مباحثات سويدية إيرانية لإنهاء حرب اليمن

ديبريفر
2021-07-13 | منذ 2 شهر

مباحثات ايرانية سويدية في طهران حول انهاء الحرب في اليمن

طهران (ديبريفر) - بحث المبعوث السويدي إلى اليمن بيتر سيمنبي، يوم الإثنين، مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة، علي أصغر خاجي ، جهود إنهاء الحرب الدائرة في اليمن للعام السابع على التوالي.
وتناولت المباحثات السبل الكفيلة بحل الأزمة في اليمن وإنهاء الكارثة الإنسانية التي يواجهها شعبه على وجه السرعة، بحسب وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.
وجرى تبادل وجهات النظر حول المستجدات على الساحة اليمنية داخليا وخارجياً، والمشاورات الإقليمية الأخيرة للمبعوث السويدي وجهود إيران حول رفع الحصار عن الشعب اليمني، ووقف إطلاق النار والدفع بعملية السلام في اليمن، وإزالة الخطر الناجم عن تسرب النفط من الناقلة صافر، وفقاً للمصدر نفسه.
ويشهد اليمن حرباً منذ نحو 7 سنوات، بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدة مدن شمال وغرب البلاد منذ سبتمبر 20214.
وأودت الحرب بحياة أكثر من 235 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet