القوات الحكومية تقول أنها حققت مكاسب ميدانية في مأرب

ديبريفر
2021-07-14 | منذ 5 شهر

مأرب (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأربعاء، أنها حققت تقدما ميدانيا مهما في جنوب وغرب محافظة مأرب بعد معارك شرسة مع مسلحي جماعة انصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران.

ونقل المركز الاعلامي للقوات الحكومية عن مصدر عسكري قوله، إن الجيش مسنودا بمقاتلين من القبائل الموالية له تمكنوا من السيطرة على مناطق واسعة في مديرية الرحبة جنوبي مأرب.

مضيفاً إن القوات الحكومية تمكنت من الوصول إلى مركز المديرية إثر عملية هجومية خاطفة، شاركت فيها مقاتلات التحالف السعودي بتنفيذ عدد من الغارات الجوية على مواقع وتجمعات للحوثيين.

وذكر المصدر العسكري أن المعارك أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، دون الإشارة إلى أعدادهم.

ويأتي هذا التقدم بالتزامن مع هجوم أخر للقوات الحكومية على مواقع يتمركز فيها الحوثيون بجبهة المشجح، غربي المحافظة.

ووفقا لمصادر ميدانية، فقد تمكنت القوات الحكومية من تحقيق مكاسب نسبية في هذه الجبهة وإستعادة بعض المواقع التي كانت تحت قبضة مسلحي الجماعة الحوثية، شرقي مديرية صرواح.

في المقابل، جدد المقاتلون الحوثيون هجماتهم التي وصفت بـ"الانتحارية" في جبهتي الكسارة وصرواح، غير ان القوات الحكومية اكدت كسر تلك الهجمات، باسناد جوي من مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية.

وقال الحوثيون ان الغارات الجوية الاخيرة تركزت على المديريات الجنوبية من محافظة مارب، حيث ضربت 4 غارات في ماهلية، و 3 في مديرية رحبة المجاورة عند الحدود الادارية مع محافظتي ريف العاصمة صنعاء، والبيضاء وسط البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet