القوات الحكومية تعلن إسقاط طائرة تجسسية للحوثيين بالكسارة

ديبريفر
2021-07-14 | منذ 5 شهر

اسقاط طائرة مسيرة في مارب

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأربعاء، إسقاط طائرة تجسسية من دون طيار تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

وقالت مصادر ميدانية إن المضادات الجوية التابعة للقوات للحكومية نجحت في إسقاط الطائرة الحوثية أثناء تحليقها بمهمة تجسسية فوق مواقع عسكرية بجبهة الكسارة،غرب مأرب.

ولم تشر المصادر إلى نوعية الطائرة والسلاح الذي تم من خلاله إسقاطها، مكتفية بالقول أنها طائرة حديثة الطراز.

وتشهد جبهات الكسارة والمشجح منذ عدة أشهر معارك شرسة بين القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين من القبائل الموالية لها وبين مسلحي جماعة انصار الله الحوثية المتحالفة مع إيران.

وكانت القوات الحكومية قالت في وقت سابق أنها حققت تقدما نسبيا واستعادت عددا من المواقع والمرتفعات في مديرية الرحبة وجبهة المشجح جنوب وغرب المحافظة الغنية بالثروات

وبدأت جماعة الحوثي مطلع فبراير الماضي بتنفيذ هجوم بري واسع بمأرب، في محاولة منها للتوغل صوب المدينة التي تضم أهم وأكبر حقول النفط والغاز في اليمن.

وتكتسب محافظة مأرب أهمية عسكرية واقتصادية بالغة الأهمية، حيث تتخذ منها الحكومة المعترف بها دوليا مركزا رئيسياً لعملياتها الحربية، إذ تضم أكبر القواعد العسكرية بما في ذلك مقر وزارة الدفاع ورئاسة أركان الجيش.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet