الحكومة اليمنية تُنهي إجلاء  612 من رعاياها في الهند

ديبريفر
2021-07-25 | منذ 2 شهر

مطار عدن استقبل العالقين على اربع دفعات

عدن (ديبريفر) - أنهت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء السبت، إجلاء رعاياها العالقين في الهند بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19"، وذلك بعد وصول الدفعة الأخيرة من العالقين وعددهم 156 شخصاً، إلى مطار عدن الدولي.
وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض، بلغ إجمالي عدد العالقين العائدين من الهند نحو 612 شخصاً.
وذكرت أنه تم نقلهم من الهند واستقبالهم في مطار عدن عبر أربع رحلات جوية على متن الخطوط الجوية اليمنية، بواقع رحلة واحدة أسبوعيا.
وأفادت بأن اللجنة الإشرافية لإجلاء العالقين في الهند استكملت البرنامج التنفيذي المزمن لنقل وإجلاء واستقبال المواطنين اليمنيين العالقين بسبب وباء كورونا في الهند.
وأشارت إلى أن الحكومة كلفت طواقم وفرق طبية وفنية وأمنية لخدمة وتأمين وصول العالقين وتوفير وسائل مواصلات لنقلهم إلى محجر صحي مخصص لاستقبالهم، مع مراعاة اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والصحية اللازمة.  
وفي 4 يوليو وصلت أول رحلة لإجلاء العالقين إلى مطار عدن، بعد ما نفذ العالقون وقفات احتجاجية على تأخير الحكومة اليمنية ترتيب عودتهم إلى اليمن ما تسبب في معاناة كبيرة لهم، جراء إنتهاء إقامة معظمهم في الهند ونفاد أموالهم، وأصبح تواجدهم مخالفاً للقوانين والأنظمة الهندية..
وكان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان (مقره جنيف) قال في مايو الماضي، إن أكثر من 700 يمني، ما بين طالب ومريض وهارب من الحرب، مهددون بالاحتجاز والترحيل في الهند، بعد رفض السلطات الهندية منحهم الوثائق القانونية التي تمكنهم من الإقامة في البلاد،  داعياً السلطات الهندية إلى مراعاة ظروفهم الاستثنائية نتيجة عدم قدرتهم على العودة إلى بلادهم ومعاملتهم معاملة خاصة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet