جماعة الحوثي تجدد تهديداتها باستهداف شركات النفط الاجنبية باليمن

ديبريفر
2022-09-27 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) - جددت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الاثنين، تهديداتها باستهداف شركات النفط الأجنبية العاملة باليمن، في أحدث تصعيد من نوعه وذلك قبيل اسبوع واحد فقط من انتهاء سريان التمديد الثاني للهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة منذ ابريل الفائت.

ودعا المتحدث العسكري باسم الجماعة الحوثية يحيى سريع، الشركات الأجنبية العاملة في مجال استكشاف واستخراج النفط في اليمن الى أخذ تلك التهديدات على محمل الجد.

وقال في منشور على حسابه الشخصي بمنصة تويتر: "على الشركات الأجنبية التي تنهب ثروتنا أن تأخذ تحذير قائد الثورة على محمل الجد في حال لم يتم الاتفاق على صرف الراتب وبقية النقاط الضرورية لاستمرار الهدنة".

وكان زعيم الجماعة المدعومة إيرانياً "عبدالملك الحوثي" لوّح في وقت سابق من هذا الأسبوع باستهداف تلك الشركات.

وحذر زعيم الحوثيين في خطاب له عشية ذكرى اجتياج جماعتة للعاصمة صنعاء، التحالف العربي الذي تقوده  السعودية  من مواصلة ما اسماه " نهب الثروة الوطنية و أي شركة أجنبية تتواطأ معه في ذلك"، حسب تعبيره.

واتهم الحوثي خصومه بـ"سرقة عائدات الثروات النفطية بدلا من صرفها للمرتبات والاستحقاقات الإنسانية والخدمية"، وفق قوله.

ويضع الحوثيون عددا من الاشتراطات للموافقة على تمديد وتوسيع الهدنة الأممية، من ضمنها دفع رواتب جميع الموظفين من عوائد النفط والغاز، بينما تتمسك الحكومة المعترف بها دوليا بضرورة الزام الجماعة الحوثية بدفع الرواتب في مناطق نفوذها من إيرادات سفن الوقود الواصلة إلى ميناء الحديدة حسبما نصت عليه اتفاقية ستوكهولم وتفاهمات اتفاق الهدنة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet