اليمن.. العليمي يتهم الحوثيين بالتنصل من التزاماتهم ويتعهد بفتح طرق تعز

ديبريفر
2022-09-26 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) - اتهم رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الأحد، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالتنصل من تنفيذ التزاماتها بموجب الهدنة الأممية السارية في البلاد، متعهداً بحل أزمة حصار تعز وفتح الطرقات .
وقال العليمي، في كلمة وجهها إلى الشعب اليمني، بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة 26 سبتمبر، التي أطاحت بالحكم الإمامي عام 1962: "لقد أمضينا الأشهر الماضية لإثبات زيف المليشيات وواجهنا كذبها بالحقيقة وتحديناها بالانحياز للناس"، حد تعبيره.
وأضاف "في غضون ستة أشهر من عمر الهدنة حطت عشرات الرحلات الجوية في مطار صنعاء الدولي، ودخلت أكثر من خمسين سفينة وقود محملة بمليون و400 ألف طن من المشقات النفطية إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين".
ولفت العليمي إلى أنه في الوقت نفسه رفض الحوثيون تنفيذ أي من التزاماتهم المتعلقة بفتح طرق تعز والمدن الأخرى ودفع مرتبات الموظفين من عائدات الموانئ.
واعتبر أن جماعة الحوثيين بهذا السلوك "كشفت للعالم أجمع وجهها الحقيقي تجاه معاناة شعبنا التي باتت تصنف كأسوأ أزمة إنسانية في العالم".
ووعد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بفتح طرق تعز وغيرها من المحافظات، وقال : "أؤكد لكم أن طرق تعز وغيرها من المحافظات ستفتح عاجلاً أم آجلاً بالسلم او بالإرادة الشعبية العارمة".
وأكّد أن جماعة الحوثي تصر على إغلاق الطرق كعقاب جماعي، موضحاً أن الهدنة كانت استجابة لنداءات الناس، وتخفيفا من معاناتهم.
وتابع "سنذهب مع أشقائنا وأصدقائنا إلى دفع الحوثيين للتعاطي الإيجابي مع المبادرات الحكومية السابقة لسداد رواتب الموظفين في جميع انحاء البلاد وفقاً للكشوفات التي كانت ماقبل الانقلاب عام 2014".
وأشار العليمي إلى أن الحوثيين يعملون على إفشال أي جهود لإحلال السلام والاستقرار في اليمن، ولايعترفون بأي حق من الحقوق الإنسانية.
 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet