مقتل خمسة حوثيين خلال إحباط محاولة تسلل جنوبي الحديدة

ديبريفر
2021-07-26 | منذ 2 شهر

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - قتل خمسة من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأحد، خلال محاولة تسلل جنوبي الحديدة غربي اليمن.
وأفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة، نقلاً عن مصدر عسكري قوله، إن القوات المشتركة أفشلت محاولة للحوثيين للتسلل إلى خطوط التماس شرقي التحيتا.
وأضاف المصدر أن القوات اشتبكت مع الحوثيين بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، ما أدى إلى مقتل خمسة منهم وجرح آخرين.
وجاء ذلك بعد يوم واحد من مقتل ثلاثة من الحوثيين، بنيران القوات المشتركة شرق مدينة الحديدة.
في المقابل اتهمت جماعة الحوثيين، القوات اليمنية المشتركة بتصعيد خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بالحديدة، يوم الأحد، وقالت إنها رصدت  302 خرقاً بينها   محاولة  تسلل في الفازة بالتحيتا واستحداث تحصينات قتالية في الجاح وكيلو16 و63 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 574  قذيفة و216 خرقاً  بالأعيرة النارية المختلفة، بالإضافة إلى تحليق طائرات استطلاعية وحربية على عدة مناطق.
ويسيطر الحوثيون على مدينة الحديدة، مركز المحافظة، إضافة إلى مينائها الإستراتيجي، في حين تسيطر قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.
ورغم أن اتفاق ستوكهولم الموقع بين الحكومة اليمنية والحوثيين في ديسمبر 2018 نص على هدنة دائمة في محافظة الحديدة، إلا أن الطرفين يتبادلان الاتهامات بشكل متكرر بخصوص خرق اتفاق وقف إطلاق النار، والتسبب بوقوع ضحايا مدنيين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet