الكشف عن مخطط إقليمي لإسقاط شبوة والإلتفاف على مأرب

ديبريفر
2021-07-26 | منذ 2 شهر

صالح الجبواني

عدن (ديبريفر) - كشف مسؤول يمني سابق عن مخطط إقليمي يتم التنسيق له بوتيرة متسارعة من أجل طعن الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا في الخاصرة.

وأتهم وزير النقل الأسبق بالحكومة اليمنية صالح الجبواني في منشور على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، الإمارات وإيران بإدارة هذا المخطط الذي يجري تنفيذه بواسطة أدواتهما المحلية.

وأوضح إن التنفيذ الفعلي للخطة بدأ من محافظة البيضاء، وقد تكشفت خيوط المؤامرة بوضوح من خلال التخادم الكبير بين هجوم الحوثيين المضاد والمتزامن مع قطع خط الإمداد الوحيد عبر مليشيا المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا.

مضيفاً إن المرحلة الثانية ستكون إسقاط شبوة عبر، هجوم متزامن على القوات الحكومية من محورين رئيسين، حيث سيهاجم الحوثيون عبر محور بيحان عتق، فيما تتحرك قوات لواء بارشيد المتمركزة حاليا بمدينة المكلا والتي تم تعزيزها مؤخرا بإتجاه الساحل لبسط سيطرتها على الشريط الممتد من بلحاف شبوة وحتى أحور أبين.

وأشار الجبواني إن التنسيق المشترك بين الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا وجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران مستمر وبدرجة عالية بإنتظار ساعة الصفر لبدء المرحلة الثانية التي تهدف إلى إسقاط شبوة بالكامل وتقاسمها بحيث تحصل الإمارات على الساحل فيما يسيطر الحوثيون على وسط وشمال المحافظة قبل البدء بمحاولة الإلتفاف على مأرب.

وذكر الجبواني في سياق منشوره إن هناك إخراج سياسي جاهز وكما معتاد لهذه العملية عند بدء تنفيذ المرحلة الثانية من المخطط، وهو القضاء على حزب الإصلاح والتخلص من الإخوانج وغيرها من التبريرات التي باتت مفضوحة وممجوجة.

لافتا إن تصريحات وتغريدات القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد بن بريك الأخيره عن سيئون ونفاذ صبره وتهديداته هي فقط لحرف الأنظار عن الخطة الحقيقية.

وكان رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي وهي بمثابة برلمان غير منتخب، هدد السبت الماضي، للمرة الثانية، بمنع عقد اجتماعات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، ومجلس النواب (البرلمان) بمدينة سيئون في محافظة حضرموت أو أية مدينة جنوبية.

وقال في تغريدات على تويتر, "سنزلزل الوادي وسيئون تحت أقدام من باعوا مأرب ويريدوا يشرعنوا أنفسهم في أرض الجنوب".

مضيفاً،" لا لعقد أي اجتماعات لمجلس النواب أو الحكومة.. اذهبوا للجحيم أنتم وشرعيتكم..
مختتماً تغريداته بالقول : لقد نفد صبرنا وقد أعذر من أنذر".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet