الأمطار الغزيرة توقف العمل في المستشفى المرجعي الأول باليمن

ديبريفر
2021-07-27 | منذ 2 شهر

مستشفى الثورة العام بصنعاء

صنعاء (ديبريفر) - تسببت الأمطار الغزيرة، التي هطلت يوم الإثنين على العاصمة اليمنية صنعاء، في توقف عدد من الأقسام عن تقديم خدماتها الطبية في المستشفى المرجعي الأول باليمن والذي تديره جماعة أنصار الله (الحوثيين).
وقال رئيس هيئة مستشفى الثورة العام في صنعاء عبد الملك جحاف، إن "عددا من أقسام المستشفى تضررت، فيما توقفت أخرى عن العمل نتيجة تسرب المياه إليها جراء هطول أمطار غزيرة"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وأضاف أن الأضرار طالت أقسام العمليات الكبرى، والطوارئ، ومركز العيون، والقسطرة ، مرجعاً ذلك إلى "تقادم مبنى المستشفى وعدم ترميمه منذ مدة طويلة".
ودعا جحاف منظمة الصحة العالمية، ومكتب خدمات المشاريع التابع للأمم المتحدة باليمن (يونبس)، إلى المساهمة في تنفيذ مشروع ترميم وصيانة مبنى الهيئة بشكل كلي.
ومنذ نحو أسبوع شهدت عدة مناطق باليمن، أمطارا غزيرة تسببت في وفاة عدد من الأشخاص، وإلحاق أضرار بعدد من السدود والحواجز المائية والجسور والطرق.
ويعاني اليمن تدهورا حادا في الخدمات الأساسية وضعفًا في أداء السلطات الحكومية جراء حرب متواصلة منذ سبع سنوات بين الحكومة المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) والتي تسيطر على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet