دبلوماسي بريطاني يتوقع استمرار حرب اليمن

ديبريفر
2021-07-27 | منذ 2 شهر

مايكل آرون

الرياض (ديبريفر) - توقع الدبلوماسي البريطاني مايكل آرون، اليوم الثلاثاء، استمرار الحرب الدائرة في اليمن حتى تعمل جميع الأطراف بشكل جاد لإنهائها، معبراً في الوقت نفسه عن ثقته من إمكانية تحقيق السلام.
وقال آرون الذي يقضي آخر أيامه في منصب سفير المملكة المتحدة في اليمن، في تغريدتين على "تويتر"، "انطباعي الأول هو أن الحرب ستستمر حتى يتصرف قادة اليمن بشكل حاسم لإنهائها".
وأضاف "يمكن للغرب أن يشجع / يسهل (أو يعرقل!)، لكن القادة من جميع الأطراف بحاجة إلى العمل لصالح الشعب اليمني وإيجاد طريقة لوقف القتال والعيش معاً في سلام وأمن."
وأكد الدبلوماسي البريطاني، أن الأمر لن يكون سهلاً ، مستدركاً "لكن اليمن بلد له تاريخ وتقاليد عريقة، وتراث ثقافي رائع، وأحزاب سياسية نشطة ومجتمع مدني قوي، بالإضافة إلى شعب فخور ومرن".
وتابع "لذلك أنا واثق من إمكانية تحقيق السلام".
ويوم الإثنين أعلن آرون، انتهاء فترة عمله كسفير للمملكة المتحدة البريطانية في اليمن، مؤكداً أن هذا هو الأسبوع الأخير له في منصبه.
وأشار آرون إلى أن فترة الثلاث السنوات التي قضاها في المنصب منحته امتيازا كبيرا وأكسبته الكثير من الخبرة والدراية.
ويشهد اليمن للعام السابع على التوالي حرباً ضارية بين جماعة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران، والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات والحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet