اليمن.. القوات المشتركة تعلن إسقاط طائرة حوثية غرب البلاد

ديبريفر
2021-07-28 | منذ 2 شهر

طائرة مسيرة - أرشيف

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت القوات المشتركة اليمنية المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، الأربعاء، إسقاط طائرة مسيرة من دون طيار، تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، غربي البلاد.

ونقل المركز الاعلامي للقوات المشتركة عن مصادر عسكرية قولها، إن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة هجومية للحوثيين أثناء تحليقها فوق سماء مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة.

وذكرت المصادر إن الطائرة كانت محملة بقذيفة من عيار 80 ملم، وجرى إسقاطها بينما كانت تحاول الإغارة على مواقع لم يتم التأكد بدقة من مكان الهدف المحتمل.

وأضافت، أن هذه العملية ليست سوى إمتداد لسلسلة من الخروقات العسكرية التي تقوم بها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في مدينة الحديدة، محور الاتفاق الوحيد في اليمن.

وشهدت محافظة الحديدة الليلة الماضية (الثلاثاء) مواجهات متقطعة بين القوات المشتركة والحوثيين في عدد من مناطق التماس المباشرة بمحافظة الحديدة، سقط خلالها قتلى وجرحى.

ووفقا للمصادر، فقد تمكنت القوات المشتركة من إفشال عدة تسللات للحوثيين في وسط وجنوبي الحديدة.

موضحة إن اشتباكات عنيفة دارت بين القوات المشتركة ومسلحي جماعة الحوثي إثر محاولتهم التسلل  إلى الخطوط الأمامية في محيط مطار الحديدة.

وفي جنوب الحديدة، اشتبكت وحدات من القوات المشتركة مع عناصر حوثية شرق منطقة الجبلية أثناء محاولتها الانتشار بين مزارع محاذية لخط زبيد تشكل تهديدا لمواقع عسكرية في خطوط التماس، وفق ما أفادت المصادر عينها.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أواخر عام 2018 عن هدنة "هشة" في مدينة الحديدة وذلك بموجب اتفاقية ستوكهولم المبرمة بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، لكن تلك الهدنة تعرضت لخروقات مستمرة منذ الساعات الأولى لدخولها حيز التنفيذ.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet