غارات جوية مكثفة تستهدف مواقع وتجمعات مفترضة للحوثيين

ديبريفر
2021-07-29 | منذ 2 شهر

مقاتلات التحالف - ارشيف

صنعاء (ديبريفر) - كثّف التحالف السعودي الاماراتي، الأربعاء، غاراته الجوية على مواقع وتجمعات مفترضة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران، وذلك في مناطق متفرقة من اليمن.

ورصدت الجماعة الحوثية نحو ستة وعشرون غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية على مواقعها خلال الساعات الـ24 الأخيرة فقط، في محافظات مأرب والبيضاء والجوف وصعدة.

وتعد هذه هي الحصيلة اليومية الأعلى بمعدل الغارات منذ نحو شهرين، في دلالة واضحة على إحتدام المواجهات العسكرية بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومسلحي الجماعة الحوثية.

وأحصت وسائل إعلام الجماعة 12 غارة على مديرية رحبة بمحافظة مأرب التي تشهد معارك شرسة منذ عدة أيام، و 3 غارات  على مديرية ناطع في البيضاء، و4 غارات على منطقة الظهرة بمديرية خب والشعف في الجوف، و7 على مديرية الظاهر في محافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين.

ولم ترد أية معلومات مؤكدة بشأن نتائج تلك الغارات الجوية المكثفة وحجم الخسائر البشرية والمادية.

وكانت مقاتلات التحالف نفذت الليلة الماضية 21 غارة جوية على مواقع للجماعة في مناطق متفرقة من محافظات مأرب والجوف والبيضاء، وفق ما أفاد مصدر عسكري حوثي.

يأتي هذا غداة إعلان لقيادة قوات التحالف بشأن إحباط دفاعاتها الجوية هجمات للحوثيين على مناطق في جنوب المملكة العربية السعودية بواسطة طائرتين ملغومتين وأربعة صواريخ باليستية.

وتشهد أطراف محافظة مأرب في مديريات رغوان (شمال غرب) وصرواح (غربا) والرحبة (جنوبا ) تصاعد المعارك العنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين منذ عدة أسابيع إثر محاولة مسلحي الجماعة التوغل بالمحافظة التي تضم أهم حقول النفط والغاز في البلاد.

وتستميت القوات الحكومية التي تتخذ من مأرب مقرا لقيادة عملياتها العسكرية ضد الحوثيين منذ 2015، في الدفاع عن أخر معاقلها القوية في شمال البلاد، وسط إسناد جوي كبير من المقاتلات الحربية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet