قتلى وجرحى من الحوثيين بقصف مدفعي وغارات للتحالف جنوبي مأرب

ديبريفر
2021-07-29 | منذ 2 شهر

معارك مستمرة في مأرب بين القوات الحكومية والحوثيين

مأرب (ديبريفر) - سقط عدد من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بين قتيل وجريح، مساء الأربعاء، بقصف لمدفعية قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وغارات مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، جنوب محافظة مأرب شمال شرق اليمن.
وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، بأن مدفعية القوات الحكومية قصفت مواقع متفرقة للحوثيين ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم في جبهة رحبة جنوبي مأرب.
وقال إن طيران التحالف العربي استهدف بعدّة غارات جوية تجمعات ومواقع متفرقة للحوثيين، ودمر عربة وثلاثة أطقم قتالية في الجبهة ذاتها.
وفي وقت سابق مساء الأربعاء، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين إن طائرات التحالف العربي نفذت 12 غارة على مديرية رحبة في محافظة مأرب، دون مزيد من التفاصيل.
وهذا الأسبوع أعلنت قوات الحكومة اليمنية استعادة مواقع من جماعة سيطرتها على منطقتي الكتف ورأس السمر وجبل العليب في مديرية رحبة التي سيطرت على مركزها منتصف الشهر الجاري.
ومنذ بداية فبراير الماضي كثّف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، واحتوائها على محطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.
وتعد معارك مأرب، هي الأعنف منذ اندلاع الحرب في اليمن، وقد أسفرت عن وقوع خسائر بشرية غير مسبوقة بصفوف طرفي النزاع، فضلا عن تسببها بخسائر في صفوف المدنيين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet