الحوثيون يسيطرون على مواقع جديدة في البيضاء وسط اليمن

ديبريفر
2021-07-31 | منذ 2 شهر

يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، إنها ستكشف اليوم السبت، عن تفاصيل المرحلة الثانية من عملية عسكرية نفذتها قواتها في محافظة البيضاء وسط اليمن.
 وأضاف المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان مساء الجمعة، أنه سيكشف تفاصيل المرحلة الثانية من عملية "النصر المبين" في البيضاء، وسيعرض مشاهد الاقتحامات والغنائم والأسرى المساحة الجغرافية التي سيطرت عليها جماعته، وعمليات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير وتفاصيل أخرى، حد قوله.
وفي بيان منفصل ذكر سريع أن المرحلة الثانية من العملية العسكرية أسفرت عن سيطرة قوات جماعته على مديريتي نعمان وناطع في البيضاء وطرد قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والموالين لها من القبائل وتكبيدها خسائر فادحة.
وتحدث عن وقوع المئات من تلك العناصر بين قتيل ومصاب وأسير واغتنام كمية من الأسلحة.
والأسبوع الماضي، تحدثت تقارير عن تحقيق جماعة الحوثيين تقدماً ميدانياً خلال معارك ضد قوات الحكومة المعترف بها دوليا في محافظة البيضاء.
وفي 13 يوليو الجاري، أعلنت جماعة الحوثيين أنها أطلقت عملية (النصر المبين)، وتمكنت من استعادة كامل المناطق التي كانت سيطرت عليها القوات الحكومية، وكذلك تحرير مناطق واسعة في مديريتي الزاهر والصومعة بمحافظة البيضاء.
وأشارت إلى أن قواتها "تمكنت من اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد، ومصرع وإصابة المئات" من القوات الحكومية، خلال العملية التي استمرت 72 ساعة فقط.
وكانت القوات الحكومية أطلقت في 2 يوليو الجاري عملية عسكرية واسعة باسم "النجم الثاقب" لتحرير محافظة البيضاء الواقعة في معظمها تحت سيطرة الحوثيين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet