التحالف يعلن إحباط هجوم جوي على الأراضي السعودية

ديبريفر
2021-08-01 | منذ 2 شهر

حطام طائرة مسيرة - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلنت قيادة التحالف السعودي الاماراتي، السبت، إفشال هجوم جوي لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران على الأراضي السعودية.

وقال التحالف في بيان رسمي، إن الدفاعات الجوية تمكنت من إعتراض وتدمير طائرة ملغومة من دون طيار، كانت في إتجاهها إلى مدينة خميس مشيط،جنوب غربي المملكة.

يأتي ذلك غداة إحباط محاولة للهجوم على سفينة تجارية سعودية بواسطة طائرة مسيرة، منسوب للحوثيين في مياه البحر الأحمر.

وأضاف بيان التحالف الذي نقلته وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس"، أن منظومات الدفاع الجوي السعودية، نجحت في التصدي وإحباط كافة المحاولات العبثية التي تقوم بها الجماعة الحوثية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وكانت قيادة التحالف السعودي الإماراتي أكدت في بيان سابق أن إجمالي عدد الصواريخ التي أطلقتها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران بلغت 383 صاروخا بالستيا، علاوة على690 طائرة مسيرة.

والخميس الماضي، أعلن التحالف عدة هجمات حوثية في غضون أقل من48 ساعة.

وبحسب قيادة التحالف، فقد جرى إعتراض وإسقاط  صاروخين بالستيين و5 طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي نحو المناطق الجنوبية بالسعودية يومي الأربعاء والخميس.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، جددت مطالبتها للمجتمع الدولي بإتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال العدوانية المتعمدة والممنهجة التي تستهدف المنشئات الحيوية والأعيان المدنية في السعودية.

وقالت الخارجية اليمنية في بيان لها مساء الجمعة  إن"استمرار الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية الداعية إلى الأمن والسلام والاستقرار".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet