جماعة الحوثي تعلن مقتل 510 من القوات الحكومية ومقاومة البيضاء

ديبريفر
2021-08-01 | منذ 2 شهر

العميد يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مقتل وإصابة 1270 من قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومقاتلي المقاومة الشعبية الموالين لها، خلال المعارك العنيفة التي جرت بينهما مؤخراً في محافظة البيضاء،وسط اليمن.

وذكر المتحدث العسكري للجماعة العميد يحيى سريع في بيان رسمي، السبت، إن نحو 510 مقاتلا من القوات الحكومية والمقاومة الحكومية قتلوا فيما أصيب 760 اخرين منهم خلال العمليات العسكرية الأخيرة في البيضاء.

وأشار إلى أن مقاتلي الجماعة الحوثية تمكنوا من السيطرة على مايقارب 500 كيلومتر مربع في مديريات الزاهر والصومعة ونعمان وناطع، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

واكدت الجماعة المتحالفة مع ايران، أنها نفذت 14 عملية هجومية بصواريخ من طراز بدر وسعير، و 19 عملية استطلاعية مسيرة، بينما رصدت الجماعة 67 غارة جوية لمقاتلات التحالف بقيادة السعودية.

ولم يصدر تعليق على الفور من قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا حول تلك المعلومات.

وكانت جماعة أنصار الله (الحوثيين) أعلنت مطلع هذا الشهر عن عملية عسكرية كبيرة لها تحت مسمى "النصر المبين" وذلك بعد أيام من هجوم واسع لمقاتلي المقاومة الشعبية بالبيضاء مسنودين بقوات من اللواء الثالث عمالقة المنضوي تحت مظلة القوات المشتركة.

ونجحت الحوثية خلال تلك العملية في إستعادة كافة المناطق التي خسرتها في محافظة البيضاء قبل أن تواصل زحفها العسكري بإتجاه محافظتي شبوة والضالع المحاذيتين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet