القوات الحكومية تقول أنها استعادت السيطرة على جبل البياض الاستراتيجي

ديبريفر
2021-08-03 | منذ 2 شهر

قوات حكومية - أرشيف

مأرب (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أنها حققت، الثلاثاء، تقدما ميدانيا جديدا، جنوبي مأرب، بعد معارك شرسة مع مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران.

وأوضحت مصادر عسكرية إن مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة، اندلعت بين الطرفين منذ ساعات الصباح الأولى في جبهة المشيريف بمديرية رحبة.

وأضافت إن تلك المواجهات أسفرت عن سيطرة القوات الحكومية على جبل البياض الإستراتيجي عند الحدود الادارية مع محافظة البيضاء المحاذية من الناحية الجنوبية لمأرب.

وأشارت المصادر العسكرية إلى استمرار المعارك وسط تقهقر للحوثيين بإتجاه مديرية مأهلية القريبة.

ويأتي هدا التقدم بموازاة إستمرار المعارك البرية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي على طول الخطوط الأمامية في مديريتي مدغل وصرواح شمال وغرب مأرب، وسط إسناد جوي كبير لمقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية.

ووفقا للمصادر،فقد نفذت طائرات التحالف عددا من الغارات الجوية على تعزيزات ومواقع مفترضة للحوثيين في مناطق متفرقة من المحافظة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى،لم يحدد عددهم.

وتشهد جبهات جنوب مأرب معارك عنيفة منذ منتصف شهر يوليو الماضي، إثر عملية عسكرية واسعة للقوات الحكومية، تمكنت خلالها من استعادة السيطرة على مركز مديرية رحبة ومناطق واسعة في المديرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet