رئيسي يقول إنه لايحق لأحد تقرير مصير اليمن والحوثيون يؤكدون أنهم في خندق واحد مع إيران

ديبريفر
2021-08-05 | منذ 4 شهر

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

طهران (ديبريفر) - قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، يوم الأربعاء، إنه "لا يحق لأحد من خارج اليمن أن يقرر مصير هذا البلد"، فيما أكد جماعة أنصار الله (الحوثيين) أنها في "خندق واحد مع طهران لمواجهة الاستكبار".
واعتبر رئيسي خلال لقائه كبير مفاوضي جماعة أنصار الله (الحوثيين) والناطق الرسمي باسمها محمد عبد السلام، أن "اليمن أصبح اليوم أسوة لمقاومة الاستكبار العالمي ومفخرة للعالمين الإسلامي والعربي".
وأشار إلى أنه "اتضح للعالم أجمع بمن فيهم المعتدون من هو المنتصر الحقيقي في الميدان".
وأضاف رئيسي أن "المقاومة الملحمية والصمود الذي جسده الشعب اليمني بشبابه البواسل من أجل الدفاع عن عزته واستقلاله في مواجه الاستكبار وأذنابه أذهل العالم"، حد تعبيره.
 كما اعتبر أن "هذا الانتصار المشرف لا يتعلق باليمنيين فحسب وإنما بأحرار العالم جميعاً"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".
من جهته أكد عبد السلام أن "اليمن في خندق واحد مع إيران لمواجهة الاستكبار، وأن الشعب اليمني اختار نهج المقاومة، وسيواصل المضي بهذا الاتجاه أكثر قوة من أي وقت مضى".
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء التي يديرها الحوثيون، دار خلال اللقاء "نقاش ذو آفاق واسعة لاستعراض تطورات المنطقة".
ووصل وفد الحوثيين برئاسة عبدالسلام المقيم في العاصمة العمانية مسقط إلى طهران "تلبية لدعوة رسمية للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس إبراهيم رئيسي اليوم الخميس"، بحسب المصدر نفسه.
وتخوض جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء وعدة مناطق شمال وغرب البلاد حرباً مع قوات الحكومة المعترف بها دولياً منذ نحو سبع سنوات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet