بريطانيا تُعين الدبلوماسي المتمرس أوبنهايم سفيراً جديداً لها في اليمن

ديبريفر
2021-08-06 | منذ 2 شهر

لندن (ديبريفر) - تسلم وزير الخارجية بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أحمد عوض بن مبارك، الخميس، نسخة من أوراق إعتماد السفير البريطاني الجديد ريتشارد أوبنهايم، خلفا لمواطنه مايكل آرون الذي شغل المنصب لمدة ثلاث سنوات.

وأكد وزير الخارجية اليمني إستعداد بلاده تقديم كافة التسهيلات للسفير الجديد، لأداء مهامه وبما يعزز من متانة العلاقات بين البلدين، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن والرياض.

منوها بما تقدمه بريطانيا من دعم لليمن في الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

من جانبه أكد السفير البريطاني استمرار مساعي بلاده لإحلال السلام في اليمن ووقوفها الى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.

ويعد ريتشارد أوبنهايم، من الدبلوماسيين البريطانيين المتمرسين في ادارة الشؤون الدولية، كما تصفه تقارير اعلامية.

وسبق له أن تولى منصب نائب السفير البريطاني في المملكة العربية السعودية منذ عام 2018 وحتى تعيينه الجديد كسفير لبلاده في اليمن.

كما عمل نائبا لرئيس وحدة قمة الكومنولث ومبعوث لشؤون الكومنولث، في وزارة شؤون مجلس الوزراء، ومنسقا لصندوق الازدهار في المرحلة الانتقالية، إدارة الدبلوماسية الاقتصادية بوزارة الخارجية،بين عامي 2017 و 2018.

وأمضى اوبنهايم ثلاثة أعوام ابتداء من 2015 وحتى 2017، كمستشار سياسي للشؤون الأمنية/الخارجية في اليابان بعد ان عمل هناك ايضا بين عامي 2011- 2015، سكرتيرا أول لشؤون الطاقة وتغير المناخ.

وشغل أوبنهايم بين 2007- 2009 منصب سكرتير أول ورئيسا للقسم السياسي بسفارة بلاده في بغداد، قادما من مسقط، التي شغل فيها مهام السكرتير الثاني للشؤون السياسية والصحفية والعامة.

كما عمل مؤقتا في بغداد (لمدة شهر) في 2007 كرئيس لفريق إدارة الأزمات؛ وفي البصرة (لمدة شهر) ايضا من عام 2006 كرئيس لديوان السفارة.

وقبل توليه هذه المهام في الشرق الاوسط تفرغ اوبنهايم بين 2004- 2005 لتعلم اللغة العربية، وفي عام 2003عمل الدبلوماسي البريطاني في بعثة المملكة المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

وبين 2002- 2003، كان اوبنهايم مسؤولا لشؤون توسيع الاتحاد الأوروبي/تركيا/قبرص، في ادارة اوروبا بوزارة الخارجية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet