محافظ مأرب يتحدث عن قتلى لبنانيين في صفوف الحوثيين خلال المعارك الأخيرة

ديبريفر
2021-08-06 | منذ 2 شهر

 سلطان العرادة

مأرب (ديبريفر) - كشف محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، عن سقوط قتلى لبنانيين في صفوف جماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال المعارك التي شهدتها مؤخراً مدينة مأرب الواقعة في الشمال الشرقي من اليمن.

وأضاف العرادة في لقاء تلفزيوني مع قناة الشرق، إن هناك خبراء ومهندسين وعناصر من جنسيات لبنانية وسورية وإيرانية وعراقية، يشاركون في العمليات القتالية سواء في المواجهات المباشرة أو من خلال عمليات الدعم والإسناد اللوجيستي.

وفي معرض رده على سؤال بشأن كيفية دخول هذه العناصر إلى اليمن في ظل تحكم التحالف بالمنافذ البرية والجوية والبحرية، نفى محافظ مأرب أن تكون له دراية حول هذا الموضوع، وقال: "هذا السؤال ينبغي أن يوجه للمسؤولين في التحالف".

وذكر اللواء العرادة بأن الحوثي جمع طاقاته وإمكانياته خلال العام الماضي في محاولة للسيطرة على محافظة مأرب، لكن تلك المحاولات باءت بالفشل الذريع، وتحطمت كل طموحات الحوثيين وداعميهم في إيران على صخرة مأرب وصمود رجالها الأبطال.

مضيفاً : نحن الأن في موضع الدفاع لعدة أسباب أولا أن الحرب سجال، وثانيا إن الحوثي جمع كل ما لديه من مقدرات الدولة وما لديه من دعم من إيران، إضافة الى أن عدم استقرار الحكومة، ولكن نؤكد للجميع أن الحوثي سيزول، ومشروعه سينهار لامحالة.

ولفت العرادة إلى أن الكثير من القبائل في المحافظات الجنوبية والشمالية دفعت بابنائها للمشاركة في الدفاع عن مأرب، وكان لهم دور في صمود المحافظة والإنتصارات التي تحققت.

وأنتقد محافظ مأرب الدور الإعلامي في التغطية ومواجهة آلة الإعلام الحوثية.

وأوضح: "للأسف الشديد هناك قصور واضح للدور الإعلامي الموالي للشرعية، والذي لا يرقى للمستوى المطلوب في كشف وفضح جرائم الحوثيين وادعائتهم الكاذبة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet