زعيم الحوثيين يعرض مجدداً إطلاق ضباط سعوديين مقابل معتقلي حماس

ديبريفر
2021-08-10 | منذ 1 شهر

عبدالملك الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - عرض زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن عبدالملك الحوثي، مجدداً  على السعودية إطلاق سراح " ضباط سعوديين أسرى" لدى الجماعة، مقابل الإفراج عن معتقلي حركة حماس لدى السلطات في المملكة.
وأدان الحوثي، في كلمة بمناسبة العام الهجري الجديد، ما وصفها بـ"الأحكام الظالمة" بحق "المختطفين" الفلسطينيين في السعودية وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
وقال إن "النظام السعودي يتودد للعدو الإسرائيلي بأحكامه الجائرة بحق المختطفين الفلسطينيين، ونؤكد من جديد عرضنا للنظام السعودي لتبادل ضباطه الأسرى لدينا مقابل الإفراج عن المختطفين الفلسطينيين".
وأضاف زعيم الحوثيين أن "تجريم دعم المقاومة يمثل انحرافاً خطيراً وارتداداً عن مبادئ إسلامية عظيمة".
 وتابع "سنرحب بموقف النظام السعودي لو وقف إلى جانب المقاومة الفلسطينية، ونتمنى أن يتنافس الجميع للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني".
والأحد، قضت المحكمة الجزائية السعودية بالسجن 15 عاما بحق الممثل السابق لحركة حماس في المملكة، محمد الخضري، بتهمة "دعم المقاومة"، ضمن أحكام بحق 69 أردنيا وفلسطينيا، تراوحت بين البراءة والسجن 22 عاما.
ووصفت حركة حماس الأحكام بـ"القاسية والصادمة"، داعية القيادة السعودية إلى سرعة الإفراج عنهم وإنهاء معاناتهم ومعاناة عائلاتهم التي مضى عليها ما يزيد عن عامين.
وفي مارس 2020 عرض زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، على السعودية الإفراج عن أحد طياريها المعتقلين لدى جماعته بالإضافة إلى  أربعة جنود مقابل الإفراج عن المعتقلين من حركة حماس في السعودية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet