تأكيدات حوثية بجاهزية ميناء الحديدة لإستقبال السفن التجارية

ديبريفر
2021-08-13 | منذ 1 شهر

ميناء الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - أكدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) جاهزية ميناء الحديدة لاستقبال سفن الشحن التجارية المحملة بالبضائع والغذاء والدواء.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر الخاضعة لسلطة الجماعة، محمد أبو بكر اسحاق، إن المؤسسة قامت مؤخراً باتخاذ سلسلة من الإجراءات التي أسهمت في رفع كفاءة أرصفة ومرافق الميناء الواقع على سواحل البحر الأحمر، غربي اليمن.

وأوضح أن تلك الإجراءات أسهمت في رفع عدد السفن المحملة بالحاويات إلى ١٩٣ سفينة بعد ما انخفضت إلى ثلاث سفن فقط خلال الفترة الماضية.

وأشار إسحاق إلى أن المؤسسة اعتمدت آلية للتخفيف من معاناة التجار والمستوردين، تضمن استكمال كافة الاجراءات خلال ثلاث ساعات فقط، بعدما كانت تستغرق عدة أيام، إضافة إلى تخفيض في رسوم الخدمات تصل إلى نسبة 50 بالمائة.

من جهته أكد مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة "إبراهيم الدولة" بأنه جرى تجهيز مختبر متكامل، يعد من أحدث المختبرات على مستوى الشرق الأوسط، لفحص الأغذية داخل الميناء.

مضيفا أن أجهزة المختبر تتميز بكفاءة عالية من حيث تقليص المدة الزمنية لإجراء الفحوصات وظهور نتائج الفحص بسرعة عالية مقارنه بما كان عليه الحال سابقا.

ولفت المسؤول الحوثي إلى اعتماد عدد من الإجراءات لتسريع عملية الإفراج عن السلع والبضائع في زمن قياسي مقارنة بالموانئ الأخرى في المنطقة، ومنها الاستعداد الكامل لاستكمال الإجراءات الإدارية والفنية بما لا يقل عن 30 بيان جمركي يوميا ومعاينة 300 حاوية في اليوم الواحد.

وقال أن “جمرك الميناء قام بإدخال نظام الاسيكودا العالمي الذي يعمل على تقديم التسهيلات للتجار والمخلصين والشركات الملاحية من خلال قدرتهم على تقديم بياناتهم ومنافسة البواخر من مكاتبهم من خلال الربط الالكتروني مع النظام”.

موضحا أن نظام الاسيكودا هو المكون الرئيسي والجوهري لأنظمة المعلومات الجمركية المتكاملة والشاملة والمعتمد في أكثر من 80 دولة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet