الحوثيون يتهمون التحالف بمنع سفينة نفط خامسة من الوصول إلى ميناء الحديدة

ديبريفر
2021-08-17 | منذ 4 شهر

ميناء الحديدة

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الثلاثاء، التحالف السعودي الإماراتي بإحتجاز سفينة نفطية جديدة تحمل كميات من مادة الديزل بالرغم من حصولها على التصاريح اللازمة من الأمم المتحدة.

وقالت شركة النفط التابعة لحكومة الحوثيين بصنعاء في بيان رسمي، إن التحالف إحتجز سفينة نفطية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة لتفريغ حمولتها، البالغة 30 ألف طن من مادة الديزل.

ليرتفع بذلك إجمالي عدد السفن المحتجزة إلى خمس سفن، وفقاً لبيان الشركة.

وأضافت، أن “اثنتين من السفن المحتجزة تحملان مادة الغاز واثنتين مضى على احتجازهما أكثر من ثمانية أشهر وتحملان قرابة 60 طنا من الديزل والبنزين.

ووصفت الشركة في بيانها هذا الإحتجاز بـ "القرصنة الإجرامية".

معتبرة ذلك مخالفة صريحة لجوهر وغايات اتفاق السويد الذي شدد على ضرورة تسهيل وصول المواد الأساسية والمساعدات إلى ميناء الحديدة.

وأشار البيان إلى أن إستمرار هذا الإحتجاز سيكون له تداعيات كارثية في حال لم يقابلها أي تحرك جاد وملموس من قبل الأمم المتحدة كونها الجهة المعنية بتسهيل دخول واردات السلع الأساسية.

وأعربت الشركة عن إستنكارها لحالة الجمود، وتماهي الأمم المتحدة مع من يحاصر اليمن، بالرغم من اعترافها الصريح بتفاقم التبعات الإنسانية الناجمة عن النقص الحاد في امدادات الوقود، حد ما جاء في البيان.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet