القوات الحكومية: مقتل 15 حوثيا بكمين عسكري غرب مأرب

ديبريفر
2021-08-18 | منذ 2 شهر

أرشيف

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الثلاثاء، مقتل 15 من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في كمين مسلح، غرب محافظة مأرب التي تشهد منذ عدة أشهر معارك متواصلة بين الطرفين هي الأعنف خلال سنوات الحرب السبع الماضية.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصادر عسكرية، إن القوات الحكومية نصبت كمينا محكما لعناصر حوثية في جبهة المشجح، غربي محافظة مأرب.

وذكرت المصادر العسكرية، إنه جرى إستدراج العناصر الحوثية الى الكمين، حيث تم الايقاع بهم بين فكي كماشة في أحد المواقع العسكرية المتقدمة بجبهة المشجح قبل الاجهاز عليهم.

وأضافت أن مدفعية الجيش دمرت طقماً عسكرياً كانوا يستقلونه عند وصولهم إلى أقرب نقطة من الموقع قبل الوقوع في الكماشة، ما أدى إلى مقتل الخمسة عشر عنصرا بالكامل.

وينفذ مسلحو جماعة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران، منذ فبراير الماضي هجوما بريا عنيفا على محافظة مأرب التي تتخذ منها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مركزا لعملياتها الحربية ومقرا رئيسيا لقواعدها العسكرية بما في ذلك مقر وزارة الدفاع ورئاسة أركان الجيش.

وتحولت جبهات القتال بمأرب الى حرب إستنزاف طويلة، تحصد وبشكل يومي عشرات المقاتلين من الجانبين، دون قدرة أحدهما على تحقيق إنتصار حاسم في المدينة التي تضم أكبر حقول النفط والغاز في البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet