اليمن.. الحكومة تتهم الحوثيين بنسف فرص إحلال السلام

ديبريفر
2021-08-19 | منذ 2 شهر

معمر الارياني

مأرب (ديبريفر) - اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأربعاء، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالعمل على نسف فرص الحوار وإحلال السلام في اليمن.

وقال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة إن قيام الحوثيين بطباعة مناهج تعليمية ذات صبغة طائفية لطلاب المدارس في مناطق سيطرتهم، يؤكد مجددا عدم رغبة الجماعة في إحلال السلام والتعايش بين اليمنيين.

وأعتبر الارياني إن إقدام الحوثيين على هذه الخطوة يمثل تهديدا خطيرا للسلم الأهلي والنسيج الاجتماعي، وذلك من خلال تكريس ثقافة الكراهية والتطرف في نفوس الأطفال وطلاب المدارس عبر مناهج طائفية.

وأوضح في تغريدات على صفحته الشخصية بموقع تويتر، إن العبث الخطير بالمناهج الدراسية يعد امتداد لنهج الجماعة بتوظيف العملية التعليمية في الصراع، وتحويل فصول ومقاعد الدراسة إلى مصائد لمسخ عقول الاطفال واستدراجهم وتحويلهم إلى أدوات لقتل اليمنيين ونشر الفوضى والارهاب في المنطقة.

متسائلاً : "إلى متى سيستمر صمت المجتمع الدولي وتغاضيه عن هذه الممارسات الخطيرة التي تهدد بنسف حاضر ومستقبل اليمن، وتقويض أية فرص للحلول السلمية في البلد".

وأشار الارياني إلى أن إستمرار جماعة الحوثي في تلك الممارسات سيعمل دون شك على خلق جيل من الإرهابيين، وتحويلهم إلى قنابل موقوتة تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي، حسب قوله.

وكان ناشطون يمنيون تداولوا خلال الأيام الماضية على منصات التواصل الإجتماعي صوراً لما قالوا أنها مناهج تربوية جديدة قامت جماعة الحوثي بطباعتها حديثا، لطلاب المرحلتين الأساسية والإعدادية في المدارس الواقعة بالمناطق الخاضعة لسيطرتها.

وتضمنت تلك المناهج، وفقا لناشطين، تعديلات خطيرة تحرّض على الجهاد والعنف والكراهية وعدم القبول بالأخرين.

ولم يتسن الحصول على تصريح من مصدر رسمي حوثي للتأكد من تلك المعلومات، فيما رفض مسؤول بوزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة الحوثيين بصنعاء طلبا من "ديبريفر" للتعليق حول الموضوع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet