أعضاء بحزب العمال البريطاني يدعون السعودية لوقف ترحيل اليمنيين

ديبريفر
2021-08-21 | منذ 1 شهر

أرشيف

لندن (ديبريفر) - عبر أعضاء في حزب العمال البريطاني عن قلقهم إزاء قرارات السلطات السعودية الأخيرة الخاصة بإلغاء عقود الأطباء والأكاديميين اليمنيين في المناطق الجنوبية للمملكة.

ودعا الأعضاء في بيان رسمي حكومة بلادهم والمجتمع الدولي إلى التدخل والضغط على الحكومة السعودية لإعادة النظر في تلك القرارات.

وذكّر البيان المملكة العربية السعودية  باحترام التزاماتها الاخلاقية والقانونية تجاه اليمن،داعياً إياها إلى مراجعة تلك القرارات التي وصفها بـ"غير المبررة".

وقال: ان الوقت قد حان لكي يظهر النظام السعودي حسن النية في احترام التزاماته التي تحفظ مصالح البلدين الجارين وتبعث رسالة إيجابية بشأن دورها ومساعي قيادتها لتحقيق السلام في اليمن.

واشار البيان الى تداعيات فصل الاكاديميين والعمال اليمنيين، بدءا بالاثار الاقتصادية المباشرة على آلاف الأسر التي تعتمد كليا على دعم ابنائها المغتربين في المملكة العربية السعودية، وهو ما سيفاقم دون أدني شك الأوضاع الإنسانية المتدهورة في البلاد.

وأعرب الإعضاء عن قلقهم من كون هذه الاجراءات "تمييزية تستهدف فقط العمال اليمنيين دون غيرهم، مما يثير علامات استفهام حول حقوق العمال في المملكة العربية السعودية، فضلا عن الشكوك بجدية و مصداقية جهودها المعلنة من اجل احلال السلام في اليمن على ضوء هذه التطورات"، حسبما جاء في البيان.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet