الحكومة اليمنية تعيد تفعيل مراكز العزل مع بدء موجة ثالثة من فيروس كورونا

ديبريفر
2021-08-22 | منذ 2 شهر

 

عدن (ديبريفر) - أعلنت اللجنة العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن، السبت، إعادة فتح وتفعيل مراكز العزل، وآليات صرف حوافز العاملين فيها، في مسعى منها لمواجهة الموجة الثالثة من الفيروس وتصاعد عدد الإصابات خلال الأيام الماضية.
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض، أن اللجنة العليا أقرت في اجتماعها الافتراضي، برئاسة رئيس الحكومة المعترف بها دولياً معين عبدالملك، التسريع في إجراءات الانتهاء من تركيب بعض مصانع الأكسجين، وشددت على تجاوز أي إشكالات حدثت في الموجتين الأولى والثانية، بما يساعد على فاعلية الحد من تفشي الموجة الثالثة.
وشدد رئيس الحكومة على "ضرورة التأكد من توفر المستلزمات الطبية في مراكز العزل القائمة وكذلك إمدادات الأكسجين، والتنسيق مع المنظمات والدول المانحة في هذا الجانب، مع استمرار تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بشكل حاسم، وعدم التهاون، حرصا على سلامة وصحة المواطنين".
فيما أشار وزير الصحة العامة والسكان، قاسم بحيبح، إلى وجود "ارتفاع ملحوظ خلال الأيام الماضية في عدد الحالات المسجلة بالوباء"، لكنه أكد في الوقت ذاته أن الوضع  "ما زال مستقرا ولا يدعو إلى القلق".
وحسب اللجنة فقد تم تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم السبت وحالة وفاة واحدة، كما تم تسجيل 17 حالة شفاء، في المناطق الخاضعة للحكومة، ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى 7487 منها 1416 حالة وفاة.
وماتزال جماعة أنصار الله (الحوثيين) تتكتم على أعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا في مناطق سيطرتها شمال وغربي اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet