مسؤول يمني سابق : تراجع السعودية عن ترحيل المغتربين قرار مؤقت لامتصاص الغضب

ديبريفر
2021-08-22 | منذ 2 شهر

صالح الجبواني

عدن (ديبريفر) - اعتبر مسؤول يمني سابق، اليوم الأحد، قرار السلطات السعودية التراجع عن ترحيل المغتربين اليمنيين، قراراً مؤقتاً لامتصاص غضب الشعب اليمني الذي يعيش أوضاعاً إنسانية مأساوية جراء الحرب الدائرة منذ نحو سبع سنوات.
ودعا صالح الجبواني وزير النقل السابق في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في تغريدة على "تويتر"، إلى استمرار الحملة الوطنية لدعم المغتربين اليمنيين في السعودية.
وقال إن "الذي حصل حلول إنتقائية لإمتصاص هذه الحملة ثم إستئناف الإجراءات العنصرية اللإنسانية ضد اليمنيين في السعودية".
وأضاف الجبواني، "نحن نطالب بحقوق أبنائنا وفق القوانين الدولية ومعطيات لحظة الحرب الراهنة، لا نطالب صدقة من السعوديين".
أشار وكيل وزارة الخارجية والمغتربين بالحكومة اليمنية، محمد العديل في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر، إلى عودة الأكاديميين اليمنيين العاملين في الجامعات السعودية إلى أعمالهم بموجب التفاهمات الأخيرة بين المسؤولين في حكومتي البلدين.
وكان وكيل وزارة المغتربين في الحكومة اليمنية، محمد العديل، أعلن في تغريدة على "تويتر"،  عودة الأكاديميين اليمنيين العاملين في الجامعات السعودية، إلى أعمالهم بموجب التفاهمات الأخيرة بين المسؤولين في حكومتي البلدين.
وأشار إلى أنه جرى إبلاغ الأكاديميين اليمنيين أن بإمكانهم العودة إلى وظائفهم فورا، وذلك بعد أسابيع من قرار إنهاء عقودهم في المدن الجنوبية للمملكة كنجران وعسير وجيزان.
فيما نقلت مصادر إعلامية  عن أكاديميين، أن جامعة "الباحة" وجامعة "الملك خالد" أبلغتا الأكاديميين اليمنيين المتعاقدين معها باتصال هاتفي بأن يعودوا لأعمالهم ابتداء من اليوم الأحد.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet