رئيس البرلمان يدعو إلى تكاتف دولي لحل الأزمة اليمنية

ديبريفر
2021-08-23 | منذ 1 شهر

سلطان البركاني

الرياض (ديبريفر) - أكد رئيس البرلمان اليمني الموالي للحكومة المعترف بها دوليا، سلطان البركاني، أهمية تكاتف الجهود الدولية بصورة عاجلة لحل الأزمة اليمنية.

ودعا البركاني خلال لقائه القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن "كاثرين ويستلي"، المجتمع الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغط لوقف جرائم الحوثيين بحق المدنيين في اليمن والسعودية.

وأتهم جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالتعمد في تقويض جهود إحلال السلام في اليمن التي تعاني ويلات كارثية للحرب المستمرة منذ سبعة أعوام.

مجددا تأكيده على تمسك الشرعية اليمنية بخيار السلام الدائم والعادل والشامل الذي يتطلع إليه الشعب اليمني، والمبني على المرجعيات الثلاث، بما يؤدي إلى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

وقال، "نحن جاهزون للسلام بينما جماعة الحوثي لاتزال حتى هذه اللحظة تتعمد تقويض جهود ومبادرات السلام، عبر إستمرارها في التصعيد العسكري وتهريب الأسلحة وهذه مؤشرات لا تنبئ إطلاقاً عن رغبتهم في إحلال السلام".

وأعرب البركاني عن تقديره للمواقف الأمريكية الثابتة تجاه اليمن وأمنه واستقراره ودعمها للشرعية الدستورية ولجهود إحلال السلام الدائم، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في الرياض.

مثمناً في السياق المساعدات الامريكية المقدمة لليمن والتي تساهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية في ظل الظروف الصعبةالتي تعيشها البلاد، حد قوله.

من جانبها أكدت القائمة بأعمال السفير الأمريكي، موقف بلادها الداعم للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار أراضي الجمهورية اليمنية.

وأشارت إلى حرص الولايات المتحدة على مواصلة الجهود الاممية من أجل التوصل إلى سلام دائم في اليمن ودعم المبعوث الجديد لليمن، وتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للحكومة الشرعية للقيام بمسؤولياتها الاقتصادية والإنسانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet