مسؤول رسمي يهاجم الإمارات ويدعوها لرفع يدها عن اليمن

ديبريفر
2021-08-24 | منذ 4 أسبوع

محافظ شبوة محمد صالح بن عديو

شبوة (ديبريفر) - شن مسؤول يمني بارز، الثلاثاء، هجوما لاذعا على دولة الإمارات متهما إياها بدعم حركات التمرد والسعي لإيذاء اليمنيين، في هجوم صريح هو الأول من مسؤول رسمي ضد سلطات أبوظبي.

وأعرب محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، عن إستغرابه من حجم العداء الذي تُكنّه الإمارات لليمن، وإصرارها في دعم التمرد على قيادته والتحكم بموارده، وصناعة مآسي هذا البلد.

ودعا بن عديو الإماراتيين إلى الكف عن الأذى ورفع أيديهم عن اليمن التي تمرُّ بمرحلة عصيبة من تاريخها، والتوقف عن دعم التمرد على الدولة، في إشارة منه لدعم المجلس الإنتقالي.

وأضاف مخاطبا الاماراتيين : "توقفوا عن تحويل موارد اليمن من مصادر للحياة إلى بؤر للتمرد"..

وتابع، "منشأة تصدير الغاز في بلحاف يجب أن تكون شريان حياة للشعب في هذا الوقت العصيب بينما تحولونها أنتم من مصدر لتجميع الغاز وتصديره وإنقاذ العملة واقتصاد البلد إلى تجميع للمليشيات وتصدير للتمرد".

وكشف محافظ شبوة عن رصد تحركات ميدانية في أطراف المحافظة الشرقية والغربية للقوات الحوثية المتحالفة مع إيران وقوات الإنتقالي المدعومة إماراتيا، في محاولة على مايبدو لبدء هجوم جديد ومنسق على شبوة.

وقال إن هذه التحركات المتزامنة تؤكد وجود تنسيق مشترك وتخادم واضح للمشاريع المتمردة ضد الدولة.

مؤكدا أن شبوة اليوم أصبحت موحدة "سلطة وجيش وأمن ومجتمع"، وقال إن هذا التلاحم الكبير سيجعل من المحافظة قادرة على تجاوز كل التحديات وإفشال كل المكائد ومحاولات إستهدافها سواء من الإنتقالي أو الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet