اليمن.. قصف جوي يستهدف مواقع مفترضة للحوثيين في رحبة

ديبريفر
2021-08-25 | منذ 1 شهر

مقاتلات التحالف

مأرب (ديبريفر) - قالت مصادر إعلامية، إن مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي، شنت، الثلاثاء، قصفا عنيفا على مواقع مفترضة لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.

وذكر المركز الاعلامي لقوات الحكومة المعترف بها دوليا، إن طيران التحالف استهدف بأربع غارات جوية، آليات عسكرية وبعض المواقع الحوثية في جبهة رحبة، جنوب غرب محافظة مأرب.

وأضاف المركز الإعلامي في بيان مقتضب، إن القصف أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، إضافة إلى تدمير آليات وأطقم عسكرية.

ويأتي هذا القصف بالتزامن مع محاولات متكررة للجماعة الحوثية، من أجل إستعادة مديرية رحبة التي نجحت القوات الحكومية في السيطرة عليها الشهر الماضي.

وبدأ مسلحو جماعة أنصار الله الحوثية المدعومة إيرانيا، مطلع فبراير الماضي هجوما بريا واسعا، في محاولة للتوغل نحو مدينة مأرب الغنية، والتي تضم كبرى القواعد العسكرية للقوات الحكومية بما في ذلك مبنى وزارة الدفاع ورئاسة أركان الجيش.

لكن الهجوم الحوثي قوبل بإستماتة دفاعية شديدة من القوات الحكومية ومقاتلي القبائل المساندة لها، ماجعل تلك المعارك تتحول إلى حرب إستنزاف طويلة تحصد عشرات المقاتلين وبشكل يومي، وسط دعوات دولية وأممية متكررة تطالب بوقف الهجوم، وتحذر من عواقبه الوخيمة على المدنيين في مدينة يقطنها أكثر من ثلاثة ملايين نسمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet