رئيس البرلمان اليمني يدعو المكونات السياسية لإنهاء التباينات واستعادة الدولة

ديبريفر
2021-08-25 | منذ 1 شهر

سلطان البركاني

الرياض (ديبريفر) - دعا رئيس مجلس النواب اليمني (البرلمان) سلطان البركاني كافة المكونات السياسية للعمل من أجل إنهاء التباينات القائمة واستعادة الدولة، كاشفاً عن تحضيرات جارية لعقد جلسات المجلس داخل الأراضي اليمنية في وقت قريب. 
وقال البركاني في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية نشرت اليوم الأربعاء، إن مجلس النواب سينعقد خلال الأسابيع المقبلة، لكنه تجنب الحديث عن مكان وزمان الجلسات لأسباب أمنية، بحسب وصفه.
وأضاف "الجلسات ستعقد خلال أسابيع في اليمن، التحضيرات جارية والأمور تسير بشكل ممتاز".
وأوضح رئيس البرلمان اليمني، أن أبرز الملفات التي سيناقشها المجلس تتمثل في منح الحكومة الثقة، ومناقشة الموازنة العامة للدولة، والقضايا الاقتصادية، والأمنية"، مشيراً إلى أن هناك قضايا كثيرة، وتعديلات قانونية، وجدول أعمال حافل.
وتعهد بأن تعمل كل أجهزة الدولة من برلمان وحكومة من الميدان في القريب العاجل بتناغم وانسجام، وقال إن "البرلمان والحكومة وكل أجهزة الدولة ستعمل بكل ما أوتيت من قوة لأجل مصلحة الشعب وستلتئم لتأدية واجباتها قريباً ".
ودعا البركاني المكونات والقوى السياسية إلى التوحد والعمل بروح وثّابة وعالية والعمل لاستعادة الدولة وإنهاء التباينات القائمة، حد تعبيره.
وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب أقرت نهاية يوليو الماضي مباشرة الأمانة العامة عملها من مدينة سيئون جنوب شرقي البلاد، لتوفير الظروف كافة الملائمة للانعقاد.
وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب، وصلت أواخر يوليو الماضي، إلى مدينة سيئون، في إطار التحضيرات لاستئناف انعقاد جلسات البرلمان، لكن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً أعلن رفضه لهذا لذلك وتوعد بالتصعيد والعصيان المدني.
وقال المجلس الانتقالي في اجتماع له برئاسة عيدروس الزُبيدي حينها، إنه "يقف مع أبناء حضرموت عامة وأبناء مدينة سيئون بشكل خاص، في رفضهم لانعقاد مجلس النواب، لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء المحافظة". 
وفي مارس 2019، عقد مجلس النواب اليمني جلسة له بمدينة سيئون، شرقي البلاد، هي الأولى له منذ سنوات، وذلك بعد دعوة رسمية وجهها رئيس الجمهورية لنواب الشعب بموجب الدستور اليمني.
وشهدت تلك الجلسة التي شهدت آنذاك جدلا كبيرا حول إكتمال النصاب القانوني، إختيار هيئة جديدة لرئاسة البرلمان وتزكية النائب عن حزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني رئيسا للمجلس.
لكن مجلس النواب فشل في عقد جلسة أخرى له خلال العامين الماضيين بسبب رفض المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، عودة الأعضاء الى العاصمة المؤقتة للبلاد التي يسيطر عليها أمنيا وعسكريا،لإستئناف الجلسات.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet