الحكومة اليمنية تؤكد أهمية تنفيذ الإنتقالي لإلتزاماته في اتفاق الرياض

ديبريفر
2021-08-26 | منذ 4 أسبوع

معين عبدالملك

الرياض (ديبريفر) - أكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الخميس، على أهمية دعم استكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض ومواصلة الجهود من أجل استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

وقال معين عبدالملك رئيس الحكومة خلال لقاء مع السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، إن مضي الوقت دون تطبيق اتفاق الرياض يزيد من معاناة المواطنين في عدن وبقية المحافظات.

مؤكدا على أهمية إلتزام جميع الأطراف بما تم التوافق عليه في إتفاق الرياض المبرم بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وطالب المسؤول اليمني بدعم دولي لتعزيز قدرات حكومته وجهودها في مواجهة التحديات الاقتصادية والإسهام في تخفيف معاناة المواطنين المعيشية وتحقيق الإستقرار الإقتصادي المنشود.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل جاهدة للتخفيف من تداعيات تراجع سعر العملة الوطنية وضعف القيمة الشرائية، وضرورة دعم المجتمع الدولي لجهود الحكومة في مجال استقرار الاقتصاد والإصلاحات العامة.

وجرى في اللقاء مناقشة تطورات الأوضاع والجهود الجارية لاستكمال تنفيذ الإتفاق بجميع جوانبه وعودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن والرياض.

من جهته أكد السفير البريطاني دعم بلاده لتنفيذ اتفاق الرياض بجميع بنوده لما له من عائد على استقرار مدينة عدن وبقية المدن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet