القوات الحكومية تعلن مقتل قائد ميداني حوثي في المشجح

ديبريفر
2021-08-27 | منذ 4 أسبوع

أرشيف

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الجمعة، مقتل قائد ميداني بارز بجماعة أنصار الله (الحوثيين) في معارك عنيفة دارت خلال الساعات الماضية، بمحافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

وذكر مصدر عسكري إن القيادي الحوثي خالد صالح المروعي، المكنى (ابوأمين) قائد جبهة المشجح قتل مع عدد من مرافقيه، في جبهة المشجح، غربي محافظة مأرب.

وأوضح المصدر إن المروعي وعدد من مسلحي الجماعة الحوثية الموالية لإيران قتلوا إثر هجوم عنيف حاولوا من خلاله التسلل صوب مواقع للقوات الحكومية قبل أن يتم إستهدافهم.

ويعد القيادي المروعي أحد أبرز القيادات الميدانية للحوثيين في محافظة مأرب، ومنذ نحو شهرين قيادة تم إسناد مهمة قيادة جبهة المشجح إليه، في إطار محاولات الجماعة المتكررة للتوغل بإتجاه مركز المدينة.

وفي مطلع فبراير الفائت بدأت جماعة أنصار الله (الحوثيين) هجوما عنيفا وواسعا على محافظة مأرب التي تتخذ منها الحكومة اليمنية مركزا لقيادة عملياتها الحربية، حيث توجد بها أهم القواعد العسكرية بما في ذلك مقر وزارة الدفاع ورئاسة أركان الجيش اليمني.

لكن جماعة الحوثي فشلت في تحقيق إنتصار حاسم على الرغم من مرور ثمانية أشهر على بدء الهجوم، لتتحول المعارك إلى حرب إستنزاف تحصد وبشكل يومي عشرات المقاتلين من الطرفين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet