القوات المشتركة تكشف معلومات جديدة عن خلية التجسس الحوثية غربي اليمن

ديبريفر
2021-08-28 | منذ 4 أسبوع

صورة نشرها الإعلام العسكري لأعضاء الخلية

تعز (ديبريفر) - كشفت القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي المدعومة إماراتياً، مساء الجمعة، عن معلومات جديدة حول عملية تفكيك خلية تجسس تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.
وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة في بيان، إن شعبة الاستخبارات العامة تمكنت من ضبط وتفكيك الخلية بعد أشهر قليلة من زرعها للعمل من قبل الحوثيين، بعد عملية رصد وتحرٍ دقيقة.
وأضاف أنه تم ضبط ثلاثة من أخطر أفراد الخلية جميعهم من أبناء مديرية موزع بمحافظة تعز هم شمس الدين محمد مقبل الحميري، ومحمد عوض درويش، وعزالدين عبده علي راعي، تم تجنيدهم من قبل القيادي الحوثي عماد عبدالسلام الحميري.
وأفاد الإعلام العسكري بأن اعترافات الخلية كشفت عن مهمتين رئيسيتين لها في الساحل الغربي، الأولى رصد تحركات القوات المشتركة وقياداتها والشخصيات الاجتماعية في المحورين الجنوبي والشمالي للساحل الغربي بمحافظتي تعز والحديدة، والثانية شراء أسلحة وذخائر من تجار في الساحل الغربي ونقلها إلى مناطق سيطرة الحوثيين.
وأشار إلى أنه سيتم في وقت لاحق نشر اعترافات أعضاء الخلية.
ويوم الخميس أعلنت ألوية حراس الجمهورية المنضوية تحت مظلة القوات المشتركة تفكيك خلية تجسسية تابعة للحوثيين، في مديرية موزع، غرب محافظة تعز، واعتبرتها إنجازاً استخباراتياً جديداً وضربة قاسية لجماعة الحوثيين.
وتعد هذه العملية الثانية التي يتم الإعلان خلالها عن تفكيك خلايا حوثية من قبل ألوية حراس الجمهورية منذ مطلع العام الجاري.
وكانت ألوية حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق، أعلنت في فبراير الفائت القبض على خلية حوثية، كانت تخطط لزراعة وتفجير عبوات ناسفة في مديريتي المخا والخوخة على الشريط الساحلي للبحر الأحمر، غربي اليمن.
ونشر الإعلام العسكري، حينها تسجيلات مصورة لأشخاص قال إنهم من عناصر الخلية التي قُبض عليها، اعترفوا خلالها بتنفيذ عمليات استهداف واغتيالات، لمدنيين وجنود من القوات المشتركة .
وأواخر العام الماضي، قالت القوات المشتركة إنها ألقت القبض على خلية حوثية، مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وتنشط في عمليات تهريب الأسلحة للحوثيين عبر الموانئ إلى الداخل اليمني.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet