المجلس الانتقالي يواصل إجراءاته الأحادية بتعيين قيادات أمنية جديدة

ديبريفر
2021-08-28 | منذ 2 شهر

المجلس الانقالي - شعار

سقطرى (ديبريفر) - أصدر المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، قرارات جديدة بتعيينات في الجهاز الأمني بمحافظة سقطرى، وذلك ضمن الإجراءات أحادية الجانب، في مؤشر جديد على إستمرار حملته التصعيدية ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وفق ما جاء في وثيقة مسربة

القرارات المسربة الجديدة والتي جاءت مذيلة بتوقيع رئيس المجلس الانتقالي بسقطرى "رأفت الثقلي"، تضمنت ثلاثة تعيينات في منصب مدير أمن للأرخبيل ونائب له ومساعد مدير الأمن لشؤون الأمن.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سلسلة من التعيينات الأحادية التي قام بها المجلس الإنتقالي مؤخرا وشملت تغيير بعض مدراء المكاتب التنفيذية، في مؤشر يعكس مساعي المجلس الحثيثة لإجتثاث القيادات الموالية للحكومة المعترف بها من أجل إحكام قبضته على الجزيرة الاستراتيجية.

في حين أعتبر مراقبون تلك القرارات خطوة إستباقية من قبل المجلس لأي تغيير محتمل في هرم السلطة المحلية، وتحديدا منصب المحافظ، بحيث يصبح مجردا من عناصر القوة وفاقدا للحركة حال لم يوافق رغبات الإنتقالي وسياسات داعميهم الإماراتيين المشبوهة في سقطرى.

مشيرين إلى أن التعيينات تعكس أيضا مخاوف أبوظبي من الدعوات التصعيدية الأخيرة التي أطلقتها بعض الشخصيات الإجتماعية المناهضة للإمارات.

وكان الشيخ عيسى بن ياقوت الذي يعد من أبرز القيادات الاجتماعية بسقطرى، دعا في تصريحات سابقة بالخروج في فعاليات احتجاجية ضد الوجود الأجنبي بالأرخبيل، في إشارة منه إلى دولة الإماراتي التي تعمل على إنشاء قاعدة عسكرية لها في الجزيرة.

وسبق أن حذرت كلا من الولايات المتحدة الامريكية البريطانية وفرنسا في بيانات منفصلة من إستمرار حملة التصعيد التي يقوم بها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ضد الحكومة المعترف بها دوليا، داعية إياه للتوقف عن أي إجراءات أحادية الجانب قد تؤدي لتأزيم الوضع بين الطرفين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet