ارتفاع مفاجئ في وفيات كورونا.. وفاة 11 شخص خلال يوم واحد

ديبريفر
2021-08-30 | منذ 2 شهر

تسجيل 11 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في اليمن

عدن (ديبريفر) - أعلنت السلطات الطبية اليمنية، الأحد، وفاة 11 شخصا خلال الساعات الأربعة وعشرون الماضية جراء مضاعفات إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، في إرتفاع مفاجئ يعد الأكبر من حيث عدد الوفيات اليومية المعلنة منذ عدة أشهر.

وقالت اللجنة العليا للطوارئ بوزارة الصحة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها، أنها رصدت 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا و11 حالة وفاة؛ في عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية للبلاد.

وأوضحت اللجنة في بيان، إن الوفيات المسجلة توزعت على النحو الآتي: أربع في حضرموت، وثلاث في عدن وثلاث في مأرب وحالة واحدة في لحج.
كما رصدت أيضا 12حالة تعافي جميعها في عدن.

وبموجب الحصيلة الجديدة يرتفع إجمالي حالات الإصابة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها، إلى 7784 إصابة، منها 1461 حالة وفاة، و 4797 حالة تعافي.

وكانت السلطات قد أعطت في وقت سابق اليوم الأحد،التصريح بدفن 40 جثة لضحايا فيروس كورونا في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بالتزامن مع تفشي موجة ثالثة من الوباء.

وقال رئيس مصلحة الاحوال المدنية اللواء سند جميل، ان عدد الوفيات شهد ارتفاعا مفاجئا خلال الأيام الماضية.

لافتاً إلى أن عدد الوفيات ، شهد "تصاعدا كارثيا"، بدأ بتسع حالات بداية الشهر وصولا إلى 40 حالة وفاة مسجلة للدفن اليوم الاحد.
ودعا جميل وزارة الصحة وإدارة الترصد الوبائي إلى رفع الجاهزية لمواجهة تفشي الوباء وضرورة تقديم كافة التسهيلات من واقع سجلات الوفاة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet