التحالف العربي: تدمير 3 طائرات مسيرة باتجاه خميس مشيط

ديبريفر
2021-08-30 | منذ 3 أسبوع

طائرة مسيرة - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، تدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) باتجاه خميس مشيط، جنوب غربي المملكة في محاولة هي التاسعة لاستهداف المنطقة خلال أسبوع.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن التحالف في ساعة مبكرة الإثنين قوله إن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط.
ومساء الأحد أفاد التحالف بأن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما جماعة الحوثيين تجاه خميس مشيط.
وأضاف أنه "تم إحباط كافة محاولات الحوثيين العدائية تجاه المدنيين والأعيان المدنية".
وأشار التحالف إلى أن "محاولات الحوثيين لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية عبثية وهمجية".
ولم تعلق جماعة الحوثيين على بيان التحالف حول المحاولتين الجديدتين لاستهداف خميس مشيط، بعد ساعات من محاولة مماثلة ليل السبت الأحد.
وتحتضن خميس مشيط قاعدة جوية، وباتت هدفا متكررا للجماعة اليمنية الآونة الأخيرة، فيما يعلن التحالف العربي إحباط هجمات الحوثيين عليها وعلى المناطق الواقعة بالقرب من حدود السعودية مع اليمن.
ومنذ مارس 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن دعماً للحكومة المعترف بها دولياً، في حربها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) التي تسيطر على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet