الحوثيون : توقف 100 منشأة صحية في العاصمة اليمنية صنعاء

ديبريفر
2021-08-31 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الإثنين، إن 100 منشأة صحية في العاصمة اليمنية صنعاء توقفت عن العمل جراء نفاد الوقود.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء عن مكتب الصحة العامة السكان بأمانة العاصمة قوله إن "استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي، وتوقف الخدمات في 100 منشأة طبية، وتراجع مستوى تقديم الرعاية الصحية للمرضى".
ولم تحدد الجماعة التي تسيطر على شمال وشمال البلاد متى توقفت هذه المنشآت.
وقال بيان صدر عن وقفة احتجاجية نظمها مكتب الصحة بالتعاون مع شركة النفط أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، إن "انقطاع المشتقات النفطية، سيؤدي إلى توقف الخدمات الطبية والرعاية الصحية بالمرافق والمنشآت الصحية".
وأضاف البيان أن " خدمات العناية المركّزة، وحديثي الولادة، والعمليات، من أكثر الأقسام تضررا بسبب توقف التيار الكهربائي، لعدم توفر المشتقات النفطية، إضافة إلى تأثير ذلك على مستوى حفظ وتخزين الأدوية والمحاليل، وكذلك حفظ اللقاحات".
وأشار إلى أن معظم المنشآت والمرافق الطبية في أمانة العاصمة تراجعت في مستوى تقديم الخدمات، والأنشطة الصحية الروتينية، وحملات التحصين وغيرها.
وشدد البيان على  أن "استمرار تقديم خدمات وأنشطة الرعاية الصحية مرهونٌ بتوفير المشتقات النفطية، وتوقف تلك المواد يعني حدوث كارثة إنسانية جديدة".
وتتهم جماعة أنصار الله (الحوثيين) التحالف العربي بقيادة السعودية والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، باحتجاز السفن النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الجماعة غربي البلاد.
وتشترط الحكومة اليمنية أن يتم إيداع كافة إيرادات السفن الداخلة إلى ميناء الحديدة، في حساب لا يخضع لسيطرة الحوثيين واستخدامها في تسليم رواتب الموظفين بعموم اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet