واشنطن : أكثر من 240 هجوماً حوثياً على السعودية منذ مطلع 2021

ديبريفر
2021-09-01 | منذ 3 أسبوع

آثار هجوم سابق للحوثيين على مطار أبها

واشنطن (ديبريفر) - أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، أن السعودية تعرضت لما يزيد على 240 هجوماً من قبل جماعة أنصار الله (الحوثيين) منذ مطلع العام 2021.
وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان إن الحوثيين عرّضوا للخطر الشعب السعودي إلى جانب أكثر من 70 ألف مواطن أمريكي يقيمون في المملكة.
وأضاف "تدين الولايات المتحدة بشدّة الهجوم الأخير الذي شنّه الحوثيون ضدّ المملكة العربية السعودية، والذي استهدف مطارا مدنيا في أبها، ما أدى إلى إصابة ثمانية مدنيين وإلحاق أضرار بطائرة تجارية".
وأشار إلى أن الحوثيين كثّفوا في الأسابيع الأخيرة هجماتهم داخل اليمن، وبشكل خاص هجومهم على مأرب، واصفاً ذلك الهجوم بـ المكلف والمتعثر وسيؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن.
واعتبر وزير الخارجية الأمريكي أن هجمات الحوثيين تديم الصراع وتطيل من معاناة الشعب اليمني وتهدّد جهود السلام في هذه الأوقات العصيبة..
ودعا الحوثيين مرة أخرى إلى الالتزام بوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة.
من جهتها أكدت السفارة الأمريكية في السعودية، أن "الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمساعدة المملكة في الدفاع عن شعبها وأراضيها"، داعية "الحوثيين إلى وقف العنف والمشاركة في إنهاء الصراع اليمني".
ومنذ 2015، ينفذ التحالف العربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ أواخر العام 2014.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet