العثور على حطام طائرة حوثية في إب يعتقد أنها سقطت نتيجة عطل فني

ديبريفر
2021-09-02 | منذ 3 أسبوع

أرشيف

إب (ديبريفر) - أفادت مصادر محلية، الأربعاء، بسقوط طائرة مسيّرة دون طيّار تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، في أحد أرياف محافظة إب، الواقعة وسط البلاد اليمن، نتيجة مايبدو أنه عطل فني.

وقالت المصادر إن الأهالي عثروا ظهر الثلاثاء، على حطام طائرة حوثية، يعتقد إنها غير مقاتلة ولكنها تستخدم لأغراض تجسسية، وذلك في قرية بيت"الهريش" بعزلة مخلاف عمار التابعة لمديرية النادرة شرقي محافظة إب، قبل أن يبلغوا الجهات الأمنية بالواقعة.

وأضافت المصادر، إن قوات أمنية حوثية وصلت إلى المكان لجمع حطام الطائرة، وقامت بإعتقال عدد من أهالي القرية للتحقيق معهم، إثر الإشتباه بأن تكون الطائرة قد تعرضت للإستهداف بأسلحة نارية، قبل أن يتم الإفراج عنهم لاحقا بعدما نفت التحقيقات تلك الفرضية.

وقال مصدر عسكري، طلب عدم ذكر إسمه، أن تلك الطائرة، أطلقتها جماعة الحوثي في مهمة إستطلاعية تجسسية على مواقع للقوات المشتركة اليمنية في عدد من جبهات القتال بمحافظة الضالع، قبل أن تفقد القدرة على التحكم بها.

وأضاف أن الجماعة الحوثية تكتمت على الأمر حينما اعتقدت أن الطائرة قد جرى إسقاطها، قبل أن يصل البلاغ عبر غرفة العمليات الأمنية بالعثور على حطامها والتأكد من أنها نفس الطائرة المفقودة وهذا مايفسر، ربما، إفراج إدارة أمن النادرة عن أهالي القرية الذين جرى إحتجازهم في وقت سابق.

وكثفت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا، خلال الآونة الأخيرة عملياتها العدائية بإستخدام الطائرات المسيرة ضد أهداف تابعة لقوات الحكومة اليمنية وأخرى في الأراضي السعودية.

والثلاثاء، تعرض مطار أبها السعودي لهجوم منسوب للحوثيين جرى تنفيذه بواسطة طائرتين مفخختين، سقط على إثره ثمانية جرحى من المدنيين بالإضافة لأضرار مادية، وذلك بعد يومين من هجوم مروع استهدف قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج اليمنية، ما أسفر عن سقوط 106 عسكريا من القوات الحكومية مابين قتيل وجريح.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet