زعيم الحوثيين يتعهد بمواصلة القتال للسيطرة على كافة المدن اليمنية

ديبريفر
2021-09-03 | منذ 3 أسبوع

عبدالملك الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - تعهد زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين)عبد الملك الحوثي، يوم الخميس، بمواصلة القتال للسيطرة على كافة المدن اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، وسط تصاعد المعارك في محافظة مأرب، شرقي البلاد.
وقال الحوثي، في كلمة متلفزة بثتها قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، "لو فرطنا في معركتنا لكانت القواعد الأمريكية والإسرائيلية والبريطانية في صنعاء ومختلف المحافظات (.....) سنحرر كل بلدنا ونستعيد كل المناطق التي احتلها تحالف العدوان".
وأضاف "سنضمن لبلدنا أن يكون حرا مستقلا لا يخضع لاحتلال أو وصاية لا تحت البند السابع ولا التاسع ولا تحت أي بند من البنود التي تكتب بأقلام الجائرين وبإملاءات الطغاة والمستكبرين".
وتابع الحوثي: "بهذه الروح الثورية لا يمكن أن نقهر ولا نخضع للتبعية لأعدائنا"، مؤكدا مواصلة جماعته "مشوار التصدي للعدوان على بلدنا وفي نصرة قضايا الأمة"، حد تعبيره.
واستطرد: "الطغيان الأمريكي والإسرائيلي يشكل تهديدا خطيرا على واقع الأمة في دينها وأمنها وحريتها وكرامتها، وأن هذا الطغيان يستهدف أمتنا في كل المجالات".
واعتبر زعيم الحوثيين أن ما أسماه "العدوان على اليمن والمؤامرات على دول المنطقة تخدم أمريكا وإسرائيل، ولا يوجد التباس في تحالف النظام السعودي مع أمريكا وإسرائيل".
وأكد قائلاً "لا يمكن أن نصمت في مواجهة الطغيان الأمريكي والإسرائيلي وأمتنا تستباح وتظلم من فلسطين إلى اليمن".
ويشهد اليمن منذ قرابة سبع سنوات حرباً مدمرة تسببت بحسب الأمم المتحدة في أسوأ أزمة إنسانية في العالم حالياً. ويدور النزاع بين الحكومة المعترف بها دولياً يساندها منذ 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال البلاد وغربها منذ سبتمبر 2014 .   
وأودت الحرب بحياة أكثر من 233 ألفا، وأصبح 20.7 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الإنسانية والحماية في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet