واشنطن تدعو الحوثيين إلى العمل الدبلوماسي السلمي لإنهاء الصراع اليمني

ديبريفر
2021-09-06 | منذ 2 شهر

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

واشنطن (ديبريفر) - دعت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الأحد، جماعة أنصار الله (الحوثيين) إلى الشروع في العمل من أجل حل دبلوماسي سلمي تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن.
وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان، إن هجوم الحوثيين على المنطقة الشرقية في السعودية "غير مقبول على الإطلاق"، مشيرا إلى أن هذه الهجمات تهدد حياة المدنيين في المملكة.
وأضاف: "نحث الحوثيين مرة أخرى على الموافقة على وقف شامل لإطلاق النار على الفور ووقف هذه الهجمات والهجمات العابرة للحدود داخل اليمن، لاسيما هجومهم على مأرب، ما يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وإطالة أمد الصراع".
وشدد بلينكن بقوله "يجب أن يبدأ الحوثيون العمل على حل دبلوماسي سلمي تحت رعاية الأمم المتحدة لإنهاء هذا الصراع".
وفي وقت سابق الأحد توعدت جماعة الحوثيين، السعودية بهجمات "أوسع وأكبر"، معتبرة أنها "عمليات مشروعة التزاما بموقفها الدفاعي".
جاء ذلك في تغريدة للمتحدث باسم الجماعة وكبير مفاوضيها، محمد عبد السلام، غداة هجمات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة مفخخة شنها الحوثيون على مناطق سعودية.
وكانت وزارة الدفاع السعودية، أعلنت في بيان فجر الأحد، اعتراض وتدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة وثلاثة صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الشرقية، وجازان، ونجران.
وأكدت أن عملية الاعتراض باتجاه المنطقة الشرقية تسبب في تناثر الشظايا على حي الدمام، وأسفر عن إصابة طفلين وتضرر 14 منزلا.
بينما قال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع في بيان، إن جماعته استهدفت منشآت تابعة لشركة "أرامكو" باستخدام 10 طائرات مسيرة و6 صواريخ باليستية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet