هجوم صاروخي منسوب للحوثيين على ميناء المخا غربي اليمن

ديبريفر
2021-09-11 | منذ 1 شهر

صورة تظهر تصاعد الادخنة بعد استهداف ميناء المخا

المخا (ديبريفر) - استهدف هجوم بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، اليوم السبت، ميناء المخا التابع لمحافظة تعز جنوب غربي اليمن الخاضع لسيطرة قوات مدعومة إماراتياً.
واتهم الإعلام العسكري للقوات اليمنية المشتركة المدعومة من الإمارات، جماعة الحوثيين باستهداف البنية التحتية لميناء المخا غربي تعز بعد دقائق من زيارة وفد من وزارة النقل، بهدف تدشين العمل في الميناء المتوقف منذ أعوام.
وأضاف أن الاستهداف تم بـ 4 صواريخ و3 طائرات مسيرة.
فيما أفادت مصادر محلية بأن أصوات انفجارات دوت في ميناء المخا الذي تسيطر عليه ألوية حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح.
وأضافت أن الهجوم انطلق من مواقع الحوثيين بالقرب من مفرق شرعب شمال مدينة تعز.
ولم ترد أنباء فورية عن وقوع ضحايا، أو حجم الخسائر، كما لم يصدر تعليق عن الحوثيين.
وفي 30 يوليو الماضي، أعلنت السلطات في المدينة إعادة تشغيل ميناء المخا التاريخي بعد توقف دام سنوات، جراء الحرب المشتعلة في اليمن.
ويعتبر هذا الميناء التاريخي من أقدم الموانئ على مستوى شبه الجزيرة العربية حيث أخذت قهوة الموكا والموكاتشينو الاسم من هذا الميناء.
ويبعد ميناء المخا نحو 100 كيلو متر عن مدينة تعز الواقعة في الجنوب الغربي من اليمن على ساحل البحر الأحمر ويبعد عن مضيق باب المندب بمسافة 40.5 ميل بحري شمالاً، وتبلغ المساحة الإجمالية للميناء حوالي 466.350 متر مربع.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet