احتجاجات واسعة في المكلا شرقي اليمن

ديبريفر
2021-09-13 | منذ 2 أسبوع

المكلاء ليل الأحد

المكلا (ديبريفر) - توسعت رقعة الاحتجاجات على تردي الخدمات العامة وغلاء الأسعار في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي اليمن، اليوم الإثنين، وصولاً إلى أمام مقر السلطة المحلية.
وكانت مدينة المكلا، شهدت، ليل الأحد، أعمال شغب وحرائق واسعة تنديداً بتدهور الخدمات الأساسية والأوضاع المعيشية  جراء الانهيار القياسي للعملة المحلية أمام الدولار إلى مستويات قياسية. 
وقالت مصادر محلية، إن المئات أغلقوا الشوارع الرئيسية في الأحياء القديمة بمدينة المكلا، بالحجارة والإطارات التالفة بعد إشعال النار فيها، اعتراضا على غلاء الأسعار والانقطاعات المتكررة والطويلة للتيار الكهربائي بالتزامن مع ارتفاع شديد لدرجة الحرارة.  
وأضافت أن الاحتجاجات توسعت بشكل لافت لتشمل كافة أحياء وشوارع المدينة، وتسببت في إغلاق غالبية المرافق الحكومية في المدينة بما فيها الميناء، وأرغمت المحال التجارية على إغلاق أبوابها خشية من أعمال نهب، كما اندلعت النيران في عدد من المقرات الحكومية.
واتهم ناشطون عناصر موالية للمجلس الانتقالي باستغلال الغضب الشعبي في إحراق المؤسسات الحكومية.
وأفادت المصادر أن قوات الأمن والجيش انتشرت بشكل كثيف وسط المدينة وفي المداخل والشوارع الرئيسية وسط تخوفات من تفجر الوضع عسكريا بين القوات الحكومية، والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet