السعودية تؤكد حقها بالرد المناسب على الإعتداءات الحوثية

ديبريفر
2021-09-13 | منذ 1 شهر

فيصل بن فرحان

الرياض (ديبريفر) جددت المملكة العربية السعودية، الأحد، التأكيد على إحتفاظها الكامل بحق الرد على كافة الهجمات والتهديدات التي تتعرض لها من قبل جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إن بلاده لن تتردد في أبدا في الرد والدفاع عن أراضيها وسلامة مواطنيها من الهجمات التي ينفذها الحوثيون، وذلك بالشكل والتوقيت المناسبين.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي مع نظيره النمساوي الكسندر شالينبرغ في الرياض، إن السعودية ستظل تنظر إلى مسألة السلام في اليمن بإعتبارها أولوية لا يمكن الحياد عنها، لكنها أي (السعودية)، لن تتهاون في الدفاع عن أمنها ومكتسباتها وسلامة مواطنيها.

وأكد بن فرحان، رفض بلاده القاطع "إستخدام جماعة الحوثي لليمنيين كرهينة لها ولأطماع داعميهم في طهران".

ولفت المسؤول السعودي إلى إستمرار الحوثيين في إستهداف المدنيين والأعيان المدنية في كلاً من اليمن والسعودية، ورفضهم المتعنت لمبادرات السلام المقترحة وجهود وقف إطلاق النار.

وقال :"المسؤولية بالكامل تقع الآن على عاتق الحوثيين لتلقف الفرصة المتاحة، والعمل على تغليب مصلحة الشعب اليمني".

وصعّدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران خلال الأسبوعين الأخيرين، هجماتها على أهداف في الأراضي السعودية بإستخدام الطائرات الملغومة والصواريخ الباليستية، ضمن ما تصفه بـ"الرد على غارات التحالف التي تستهدفها في مناطق متفرقة باليمن".

والأسبوع الماضي، أكدت وسائل إعلام سعودية سقوط عدد من الجرحى المدنيين بهجومين منفصلين لجماعة الحوثي على مطار أبها الدولي ومدينة الدمام، إلى جانب خسائر مادية أخرى، وذلك ضمن عشرات الاستهدافات التي تعرضت لها المملكة مؤخراً، التي عادة ماتؤكد بيانات التحالف على إعتراضها وإفشالها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet