التحالف يعلن إحباط هجوم ثانٍ على خميس مشيط في غضون 24 ساعة

ديبريفر
2021-09-13 | منذ 1 أسبوع

طائرة مسيرة - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلنت قيادة التحالف السعودي الاماراتي، اليوم الاثنين، إحباط هجوم جديد لجماعة أنصار الله (الحوثيين) حاولت من خلاله إستهداف مواقع في جنوب المملكة العربية السعودية.

وذكر التحالف في بيان مقتضب، أن طائرة ملغومة حوثية حاولت خلال الساعات الفائتة استهداف مدينة خميس مشيط، قبل أن يتم إعتراضها وتدميرها من قبل منظومة الدفاعات الجوية السعودية، في ثاني هجوم على المدينة التي تحتل قائمة الأهداف الحوثية خلال 24 ساعة فقط.

وجدد التحالف في البيان الذي نقلته وسائل إعلام سعودية، تأكيده على اتخاذ كافة الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من تلك المحاولات العدائية التي تنفذها جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.

وكثفت جماعة الحوثي خلال الأسبوعين الأخيرين، هجماتها على أهداف في الأراضي السعودية بإستخدام الطائرات الملغومة والصواريخ الباليستية، ضمن ما تصفه بـ"الرد على غارات التحالف التي تستهدفها في مناطق متفرقة باليمن".، وذلك بالتزامن مع تعيين مبعوث أممي جديد إلى اليمن.

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أكد الأحد، إحتفاظ بلاده الكامل بحقها في الرد على كافة الهجمات والتهديدات التي تتعرض لها من قبل الحوثيين.

وأشار المسؤول السعودي إن المملكة لن تتردد أبدا في الرد والدفاع عن أراضيها وسلامة مواطنيها مما أسماها "الإعتداءات الحوثيون"، بالشكل والتوقيت المناسبين.

والأسبوع الماضي، أكدت وسائل إعلام سعودية سقوط عدد من الجرحى المدنيين بهجومين منفصلين لجماعة الحوثي على مطار أبها الدولي ومدينة الدمام، إلى جانب خسائر مادية أخرى، وذلك ضمن عشرات الاستهدافات التي تعرضت لها المملكة مؤخراً، التي عادة ماتؤكد بيانات التحالف على إعتراضها وإفشالها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet