تظاهرة غاضبة في المخا تنديداً بالهجوم الذي استهدف الميناء

ديبريفر
2021-09-13 | منذ 1 أسبوع

تعز (ديبريفر) - خرج المئات من المواطنين، اليوم الاثنين، في تظاهرة شعبية غاضبة بمدينة المخاء، غرب محافظة تعز، للتنديد بإستهداف ميناء المخاء الواقع على سواحل البحر الأحمر، إلى الشمال من مضيق باب المندب الاستراتيجي.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بمحاسبة جماعة أنصار الله (الحوثيين) على هذا الهجوم الذي استهدف ميناء مدني وحيوي لاستقبال البضائع والمؤن، حد تعبيرهم.

وردد المشاركون في المسيرة التي استقرت أمام المجمع الحكومي، مروراً بالشارع العام، هتافات مناهضة للجماعة الحوثية وتبعيتها لايران.

واعتبر بيان صادر عن التظاهرة، إن القصف الحوثي الذي على ميناء المخاء "جريمة إرهابية وحشية" لا يمثل إستهدافاً لأهم مكتسبات المدينة ك والميناء التجاري التاريخي فحسب، وإنما هي استهداف لكل بيت وأسرة وفرد في المخاء وفي عموم اليمن، كما أنها اعتداء على حقهم وأملهم وحاضرهم ومستقبلهم.

ودعا المتظاهرون، المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، إلى مواجهة الحوثيين ومحاسبتهم على جرائمهم الإرهابية، حد ما جاء في البيان.

وحيا البيان، كافة الجهود التي بذلت للوصول إلى إعادة العمل في الميناء التاريخي الذي يعد مفخرة لمدينة المخاء ولليمن بشكل عام.

وكان ميناء المخاء تعرض قبل عدة أيام لهجوم منسوب للحوثيين، بواسطة أربعة صواريخ باليستية وثلاثة طائرات ملغومة من دون طيّار، عقب ساعات من الإعلان رسميا عن إستئناف أنشطته التجارية، ما تسبب باحتراق مستودع للمواد الغذائية تابعة لمنظمات دولية، إضافة إلى أضرار مادية في الميناء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet