اليمن.. سقوط 15 جريحا من عائلة واحدة بإنفجار لغم في الخوخة

ديبريفر
2021-09-14 | منذ 1 شهر

الحديدة (ديبريفر) - أفادت مصادر محلية، اليوم الاثنين، بسقوط 15 جريحاً من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، إثر إنفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب بسيارة نقل للركاب، بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقال المرصد اليمني للألغام في بيان مقتضب على موقعه الألكتروني، إن أحد الألغام التي زرعتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) إنفجر أثناء مرور سيارة كانت تقل عدداً من الأشخاص المنتمين لعائلة واحدة خلال عودتهم من حضور حفل زفاف، وذلك بمدينة الخوخة الساحلية جنوب محافظة الحديدة.

وأشار المرصد إلى سقوط 15 شخصا في الحادثة، وقد جرى نقل المصابين، الذين وصفت جراح بعضهم بالخطرة، إلى المستشفيات القريبة لإجراء الإسعافات والرعاية الطبية.

وخلال الأعوام السبعة الفائتة،شهدت اليمن أكبر عملية تفخيخ للأرض منذ الحرب العالمية الثانية، إذ تشير التقديرات الأممية إلى زراعة أكثر من مليون لغم متعددة المهام مابين ألغام فردية وأخرى مضادة للدروع.

وتحصد تلك الألغام التي يزرعها الحوثيون بكثافة وبصورة عشوائية دون خرائط واضحة، كتكتيك لعرقلة تقدم القوات المعادية كما يقولون، أرواح مئات المدنيين الأبرياء سنوياً ، حسبما تفيد التقارير.

وأمس الأحد، قتل شخص وأصيب أخر بانفجار لغم منسوب زراعته للحوثيين في محافظة الجوف، شمال شرق البلاد.

يأتي ذلك في وقت أكد فيه المشروع السعودي لنزع الألغام "مسام"، قيام فرقه الهندسية بإنتزاع أكثر من 277 ألف لغم وذخيرة غير منفجرة منذ بدء عمله في اليمن قبل ثلاثة أعوام تقريبا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet