تجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية والحوثيين بجبهة مقبنة

ديبريفر
2021-09-16 | منذ 1 شهر

تعز

تعز (ديبريفر) - تجددت، الأربعاء، المعارك بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وذكر المتحدث الرسمي باسم محور تعز العسكري، العقيد عبدالباسط البحر، إن مواجهات متقطعة اندلعت في الساعات الماضية بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا، بجبهة مقبنة، غربي محافظة تعز.

وأوضح البحر في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر تويتر،إن جماعة الحوثي قصفت" بالسلاح الثقيل وبالرشاشات المتوسطة عددا من البلدات في مديرية مقبنة، وذلك من مواقع تمركزها في الزهيب والبيرك والتلة الغبراء.

وأشار إن القصف الحوثي تركز بصورة أكبر على التلة السوداء بعزلة القحيفة وعودين والقرى المحررة المجاورة، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكانت الجبهات الشمالية والغربية في تعز، شهدت خلال الأيام الماضية مواجهات مسلحة بين القوات الحكومية والحوثيين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وتأتي هذه المواجهات عقب أشهر من الهدوء الحذر، وبالتوازي مع تجدد الغارات الجوية للتحالف الذي تقوده السعودية على مواقع للحوثيين في المحافظة، وتحديدا بمطار تعز الدولي،شرقي تعز.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet